الأهلي يلجأ لـ«المركزي للمحاسبات» بشأن أزمة الرعاية
الأهلي يلجأ لـ«المركزي للمحاسبات» بشأن أزمة الرعاية


الأهلي يلجأ لـ«المركزي للمحاسبات» بشأن أزمة الرعاية

إبراهيم مدكور- شادي محمد

الخميس، 05 يوليه 2018 - 07:23 م

علمت «بوابة أخبار اليوم» أن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تقدم باستفسار رسمي للجهة الإدارية، اليوم الخميس، للفتوى القانونية بخصوص الموقف القانوني للنادي، بعد انسحاب شركة صلة من الرعاية، بخطاب رسمي وصل ظهر اليوم للقلعة الحمراء.

 

وتساءل الأهلي، في خطابة للجهة الإدارية وللجهاز المركزي للمحاسبات، هل يجوز وفقًا لقانون المناقصات أن يتم ترسية المزايدة التي حصلت عليها شركة صلة الشهر الماضي على العرض التالي الأعلى سعرًا بطريقة مباشرة، والذي يخص وكالتي «الأخبار والأهرام» مباشرة.

 

وأكد بعض الخبراء المختصين بهذا الشأن، على أن قانون المناقصات ينص على إعطاء المزايدة للعرض التالي الأعلى سعرًا في حالة انسحاب الفائز بالمزايدة، وفي حالة النادي الأهلي، وفقًا للقانون فإن انسحاب وكالة صله للإعلان يحملها فارق السعر بين عرضها الـ500 مليون جنيه، وعرض وكالتي الأخبار والأهرام، الذي بلغ قيمته 458 مليونًا، بجانب مبلغ التأمين البالغ 50 مليون جنيه، على حد قولهم.

 

وكانت قد حصلت شركة صلة، الشهر الماضي، على حقوق رعاية النادي الأهلي لمدة 4 سنوات مقابل 500 مليون جنيه، قبل أن ترسل  خطابًا للأهلي تفيد برغبتها في عدم إتمام التعاقد مع النادي ظهر اليوم.

 

وحصل تحالف الأخبار والأهرام على المركز الثاني في المزايدة بقيمة 458 مليون جنيه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة