إحباط 3 محاولات تهرب جمركي بمطار برج العرب إحباط 3 محاولات تهرب جمركي بمطار برج العرب

إحباط 3 محاولات تهرب جمركي بمطار برج العرب

إنجي خليفة الخميس، 05 يوليه 2018 - 10:40 م

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولي، من ضبط محاولات تهرب جمركي لكمية من التقاوي الزراعية، ومستلزمات جراحة الأسنان وقلم تجسس.
 

بذور زراعية

واشتبه رجال الجمارك، في راكب أردني أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط "طيران العربية"، القادمة من الأردن، حيث بدت عليه علامات القلق والارتباك، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة "X-RAY" تبين وجود أجسام معتمة أكدت الاشتباه.

وقرر مدير الجمرك، تشكيل لجنة من مأموري الجمرك، لتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا، فتبين وجود 985 عبوة حبوب زراعية (تقاوي) زنة كل عبوة 1 كيلو جرام من البذور الزراعية، وقدرت التعويضات بـ591 ألف جنيه.


قلم تجسس


وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران الدولية الداخلية، اشتبه رئيس الوردية في راكب روماني الجنسية قادم من رومانيا ترانزيت القاهرة مطار برج العرب، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة، تبين وجود جسم معتم وتم تأكيد الاشتباه والتفتيش من نفس اللجنة.

وبتفتيش أمتعة الراكب من نفس اللجنة الجمركية، تبين وجود قلم تجسس مزود بكاميرا وكارت ذاكرة ٣ جيجا وميكرفون.

مستلزمات طبية

كما اشتبه رجال الجمار كذلك، في راكبة مصرية قادمة من الشارقة على خطوط طيران العربية، وبتفتيش حقائبها من نفس اللجنة تبين وجود كمية من مستلزمات طب وجراحة الأسنان داخل عبوات، وقدرت التعويضات بـ108 آلاف و400 جنيه.

تحرير 3 محاضر ضبط جمركي، وتم حجز المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.



 

 

الاخبار المرتبطة

 


ضبط 25 كيلوجرام حشيش في السويس ضبط 25 كيلوجرام حشيش في السويس الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 08:45 م
يستعين بزوج أمه ويقتل والده المسن يستعين بزوج أمه ويقتل والده المسن الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 07:40 م

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة