منتخب فرنسا
منتخب فرنسا


اليوم ديوك فرنسا تسعى للصياح على رؤوس السيليستي

أحمد بدرة

الجمعة، 06 يوليه 2018 - 11:17 ص

يواجه اليوم منتخب أوروجواي  نظيره الفرنسي في تمام الساعة الرابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب إستاد نيجني نوفغورود بالمدينة الروسية التي تحمل الاسم ذاته ضمن مباريات دور الـ8 من نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

يدخل منتخب أوروجواي المباراة باحثا عن مواصلة الإنجاز بعد الأداء القوي الذي قدمه السيليستي من اللحظة الأولى في البطولة بعد أن أنهى دور المجموعات متصدرا للمجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات على مصر والسعودية وروسيا ثم واجه المنتخب البرتغالي ليقصي الدون ورفاقه من البطولة في دور الـ16.

 

ويدخل المنتخب الفرنسي اللقاء محملا بآمال جماهيره التي تبحث عن منتخب 1998 بعد 20 عاما في روسيا خاصة بعد خروج أغلب المرشحين المحتملين للظفر باللقب ليصبح الطريق ممهد نسبيا للديوك الفرنسية.

 

ومثل ما أقصى أوروجواي المنتخب البرتغالي بقيادة رونالدو أقصى المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني بقيادة ميسي ورفاقه في دور الـ16 بأربعة أهداف لثلاثة.

 

وفي تاريخ المونديال لم يلتقي المنتخبين سوى 3 مرات رجحت الكرة كفة السيليستي مرة في مونديال 1966 بهدفين لهدف بينما كان التعادل عنوان المواجهتين الأخريين بمونديالي 2002 و2010.

 

وعلى الصعيد الودي التقى المنتخبين 3 مرات أخرى لم تختلف نتائجهم كثيرا عن المباريات الرسمية حيث فازت أوروجواي في واحدة عام 2013 وكتب التعادل نهاية اثنين عامي 2008 و2012.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة