مستشار النمسا يستقبل وزير الخارجية في فيينا
مستشار النمسا يستقبل وزير الخارجية في فيينا


مكافحة الإرهاب تستحوذ على لقاء سامح شكري بالمستشار النمساوي

أحمد الشريف

الجمعة، 06 يوليه 2018 - 04:32 م

استقبل المستشار النمساوي سيبستيان كورتز، اليوم الجمعة 6 يوليو 2018، وزير الخارجية سامح شكري، في إطار الجولة الأوروبية الحالية التي يقوم بها والتي شملت ألمانيا والنمسا.

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن "شكري" أشاد خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر بالنمسا، معربًا عن حرص مصر على تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

 

كما تقدم وزير الخارجية، بالتهنئة للمستشار النمساوي بمناسبة تولي بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي بدءًا من يوليو ٢٠١٨ وحتى نهاية العام، وأعرب المستشار النمساوي عن تطلعه لتعزيز التنسيق مع مصر خلال فترة الرئاسة النمساوية للاتحاد الأوروبي، سواء على المستوى الثنائي، وكذلك فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية التي تهم مصر ودول الاتحاد الأوروبي.

 

وكشف المتحدث باسم الخارجية، عن أن قضية الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب، استحوذتا على لقاء وزير الخارجية بالمستشار النمساوي، حيث أكد شكري اهتمام الدولة المصرية بمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وهو ما أسفر عن عدم خروج أي قارب للهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية منذ سبتمبر 2016.

 

وأضاف "أبو زيد" أن وزير الخارجية، استعرض أهم عناصر برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ونتائجه الإيجابية، وصولا بزيادة معدل النمو إلى 5.4%، وارتفاع الاحتياطي النقدي إلى 44 مليار دولار، وانخفاض معدل البطالة إلى نحو 10.5%، وتغيير قانون الاستثمار بما يسمح بخلق مناخ استثماري جديد يتيح الفرصة للمزيد من الاستثمارات الأجنبية، مع دعوة الجانب النمساوي لتشجيع كبار رجال الأعمال وكبريات الشركات لديه على الاستثمار في مصر بالمشروعات القومية الكبرى، بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة.

 

من جانبه، أثنى المستشار النمساوي على العلاقات المصرية النمساوية، وأهمية تعزيزها مستقبلا، كما طلب نقل تحياته للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديرا لجهوده الدؤوبة في الحفاظ على الدولة المصرية وتحقيق طفرة تنموية ومعيشية بها، بالإضافة إلي رؤيته العقلانية .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة