حسين الشحات يكشف كواليس رحلته من القاع للقمة .. خلال ندوة بوابة أخبار اليوم
حسين الشحات يكشف كواليس رحلته من القاع للقمة .. خلال ندوة بوابة أخبار اليوم


خاص | حسين الشحات يكشف كواليس رحلته من القاع للقمة

إبراهيم مدكور

السبت، 07 يوليه 2018 - 12:08 م

لم أرفض الانتقال إلى النادي السكندري

الأهلي فاوضني قبل  انتقالي للعين الاماراتي

استبعدت من المنتخب بسبب " كارت الواسطة"

دفاع كوبر .. السبب في "صفر المونديال" 

 

حسين الشحات.. رجل الدوري الإماراتي الأول  الذي استطاع خلال ستة أشهر أن يأسر قلوب كل العيناوية ويصبح بطلهم الجديد.

 

حسين الشحات الذي نشأ من نادي مدينة نصر وكافح حتى وصل إلى قمة المجد في الدوري الإماراتي بتحقيقه الثنائية المحلية مع ناديه لأول مرة في التاريخ وحصده لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي باختيار الجمهور.

 

قرر حسين الشحات أن يتحدث عن حياته الخاصة والعملية وكل ما تعرض له خلال مشواره الكروي في ندوة احتضنتها «بوابة  أخبار اليوم » التي قررت أن يكون الشحات ضمن قائمة المكرمين منها ، قبل أن يغادر مصر وينهي أجازته والعودة لبطولات جديدة مرة أخرى مع الإمارات.

بوابة أخبار اليوم استضافت اللاعب المصري المحترف في نادي العين الإماراتي ، حسين الشحات بحضور رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم محمد البهنساوي والمشرف على القسم الرياضي إبراهيم المنيسي ومدير التحرير محمد جلال ومحرري الأقسام الرياضية بمؤسسة أخبار اليوم .

 

في البداية كيف بدء حسين الشحات عالم الساحرة المستديرة ؟

بدأت بانضمامي  إلى نادي مدينة نصر  وكان عمري 4  سنوات وتوفى والدي وأنا في السنة الأولى من عمري لتتزوج أمي رجل كان سببا في حبي لكرة القدم حيث أنه كان دائم الدعم والمساندة لي"، وقضيت وقتها قرابة الـ 15 عاما مع نادي مدينة نصر ليلعب مع كافة فئات الفريق العمرية.

ويتذكر الشحات تلك اللحظات ليقول "كنت أقضي يومي كله في النادي أتدرب ثلاث مرات يوميا مع مراحل عمرية مختلفة وكنت في قمة السعادة بهذا ".

 

حسين الشحات .. التجربة الأولى بعد نادي مدينة نصر ؟

قبل أن أتم عامي الـ ١٩ انتقلت الى  نادي الشرقية للدخان في اول صفقة انتقال لى بعد أن قضيت أكثر من 10 سنوات مع نادي مدينة نصر.

 

 

وماذا كان سعر انتقالك الى من مدينة نصر لشرقيه ؟

 

 كان اتفق مسئولى الناديين وقتها على انتقالي للدخان بصفقة كلفت خزينة الدخان ٢٠ ألف جنيهاً وقتها.

 هل تلقيت عروض بجانب الشرقيه للدخان؟

بعد خوضي أكثر من مباراة مع نادي الشرقيه بدأ نجمي يلمع وتفاوض معي مسئولي الزمالك ثم الأهلي إلا أن التفاوض على قيمة الصفقة عطل انتقالي لأي منهم ".

 

 حقيقة رفض حسين الشحات  الانتقال للاتحاد السكندري ؟

لم أرفض الانتقال الى النادي السكندري بل وقعت بالفعل للنادي لكن كل ما حق هو  بعد أن اتفق الناديين على أن تكون قيمة الصفقة ٦٠٠ ألف جنيه كاش إلا أن زعيم الثغر حاول وقتها تعديل المقابل أو دفعه على أقساط وهو ما لم يرضي مسئولي الدخان ".

 

انتقال حسين الشحات لمصر المقاصة ؟

بعد فترة وجيزة من تألقي مع نادي الشرقية للدخان وفشل انضمامى للاتحاد السكندري تدخل نادي مصر المقاصة الذي كان أكثر جدية - على حسب تعبيره - حيث اتفق مع مسئولي الدخان على دفع ٥٠٠ ألف جنيه كاش وهو ما حدث بالفعل دون مماطلة.

 

حسين الشحات في صفوف مصر المقاصة عقب انتقالك ؟

قضيت مع الفريق الفيومي ثلاثة مواسم ونصف الموسم بقميص لا داعي للحديث عنها كثيرا فالجميع لا يزال يتذكر تألقي اللافت مع المقاصة وتصدري لقائمة هدافي الدوري خاصا ان هذا النادي صاحب الفضل عليا في تواجدي في الدوري الاماراتي وحصولي على افضل لاعب بالإمارات بالإضافة إلى وجودي ضمن 10 لاعبين المثاليين بالإمارات .

 

قبل الانتقال للدوري الاماراتي هل خاطبك احد الاندية المصرية ؟

قبل انتقالي للعين الاماراتي فاوضني الأهلي ومن حبي للقلعة الحمراء وقعت في أسبوع واحد مرتين له على بياض في أسبوع واحد في النصف الثاني من شهر ديسمبر الماضي، وذلك بعد جلسة أولى مع مدير التعاقدات عصام سراج ثم جلسة أخرى مع مدير الكرة سيد عبد الحفيظ".

 

وبرر: "وقعت للمرة الثانية بسبب تدخل تامر النحاس في الصفقة باعتباره وكيلي ، لقد أبديت رغبة اللعب للأهلي ، وأبلغت مسئولي العين بكل شيء عند توقيع العقود معه في يناير الماضي ".

 

سر فشل مفاوضات انتقال حسين الشحات  للأهلي ؟

دخل في مفاوضات الاهلى وقتها صراع في الصفقه مع نادي الزمالك بالاضافه الى المبلغ المالي الذي طالبه النادي الفيومي ورغم هذا عقد جلسه مع مسئولي المقاصة وآبديت وقتها  حبي ورغبتى في انتقالى للقلعه الحمراء والاعتذار للنادي الزمالك .

 

وما هو المقابل المادي الذي عرضه المقاصة على حسين الشحات  ؟

لم أركز في المقابل المادي لحبي في الانتقال للقلعه الحمراء ولكنى وقتها ادركت ان الفريق الفيومي طلب 30 مليون جنيه وهذا ما وافق عليه نادي الزمالك سداد هذا المبلغ بينما عرض الأهلي جون أنطوي وققتها كان انطواي بمبلغ 600 الف دولار .

وأتم حسين الشحات حديثه في هذا الصدد قائلاً : "وفي النهاية علمت أن نادي المقاصة لم يكن متشددا في المقابل المادي بل سعى لضم جون أنطوي مع استعارة ميدو جابر أو عمرو بركات مع حسين السيد". وهذا ما رفضه النادي الاهلى باستعارة اللاعبين.

 

 

وماذا عن انتقالك للعين الاماراتي رغم رغبتك في النادي الاهلى ؟

عندما تلقيت عرضا من نادي العين، لم يكن أمامي وقت للتفكير، وأبلغتهم بتوقيعي للأهلي ولم أعلم مصير المفاوضات، وأكدت أن العين ناد كبير، أي لاعب يتمنى التواجد بين صفوفه" وتواصلت مع مدير التعاقدات وقتها فى الاهلى ولكن لم يرد على اتصالاتى 

 

وما هو سر رفضك للانتقال للزمالك رغم ضخامة المبلغ الذي عُرض عليك ؟

عشقي للنادي الأهلي منعني من الانتقال لنادي الزمالك مع احترامي للقلعة البيضاء وجمهورها العريض ، موضحا أن انتقاله إلى النادي الأبيض وهو أهلاوي تضع عليه ضغوطا ، وعند حدوث أي خطأ يرتكبه في الملعب دون قصد سوف يتهم عندها بأنه أهلاوي ويلعب للزمالك فقط بسبب الأموال.

 

 

الانضمام للمنتخب حلم و «الكوسة» سبب استبعادي منه..

سر استبعاد حسين الشحات للمنتخب رغم انضمامه للمعسكر قبل انطلاق كاس العالم ؟

 بالفعل انضممت لمعسكرات الأخيرة للفراعنة قبل انطلاق المونديال وتم طلب إثبات قيد مني من قبل اتحاد الكرة للمشاركة مع المنتخب في مونديال روسيا 2018 ، وأرسلت أخي بالفعل بإثبات القيد للإتحاد ، ومع ذلك فوجئت بعدم إدراج اسمي ضمن قائمة المنتخب للمونديال.

 وفوجئت بعدم توجيه الدعوة له للانضمام إلى المنتخب قبل مباراة الكويت ، رغم تألقي مع العين بعد حصولي على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي ".

 

هل مشاركتك في المباراة الودية الاخيرة مع الفراعنة سبب في استبعادك ؟

المباراة الودية كانت امام منتخب اليونان وضمت عناصر لم تشارك مع بعضها من قبل ، ولم يكن بينها تجانس".

 تعرضت للظلم وقتها ، لأن الجهاز الفني للمنتخب لم يشركني سوي في شوط واحد أمام منتخب اليونان ، وهذا لم يظهر إمكانياتي.

 

هل يوجد اسباب اخرى لاستبعادك ؟

تداركت مؤخرا موقف توقعت ان يكون سبب اخر بعد قيام أحد أفراد الجهاز الفني بطلب توصية لعمل سوف يلتحق به في أكاديمية لكرة القدم في الإمارات ونظرا لانشغالي بمباريات فريق العين وعدم تنفيذ هذا الطلب ، لأتفاجئ بعد ذلك باستبعادي من القائمة النهائية للمنتخب المصري المسافرة لكأس العالم ، رغم طلب الأوراق اللازمة للسفر مع البعثة.

 

 


حسين الشحات :  أسباب فشل الفراعنة في المونديال ؟

فشل المنتخب في البطولة أن الخطة الدفاعية التي يعتمد عليها كوبر هي السبب الرئيسي في الخسارة المتتالية وأنه كان يجب الاعتماد على الخطط الهجومية في مباريات المنتخب

وماذا عن مدرب منتخب كرواتيا خاصا انه كان مدرب سابق لفريقك ؟

تحدث الشحات عن أن  زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا ينتمي وبشدة لنادي العين الذي دربه وحقق معه نتائج طيبة خلال العامين السابقين.

وقال الشحات إن زلاتكو يعتبر نفسه "عيناويا"، وهو معشوق الجماهير في مدينة العين بعد الفترة التي قضاها مدربا للفريق خلال العامين السابقين.

وأضاف جناح العين الاماراتي :" الجميع يذكر داليتش بالخير في العين ، ويكنون له احتراما كبيرا كونه أحب النادي والجماهير وكان ينفق من ماله الخاص للاستمرار

ماذا تتوقع منه في كأس العالم ؟

زلاتكو حازما جدا ويرفض أن يتدخل أحد في عمله ، ولذلك يحقق نتائج رائعة مع منتخب كرواتيا ، وأتوقع أن يصل إلى النهائي وهو قادر أيضا على تحقيق البطولة الأغلى ".

 

 

فوارق بين الشحات والعميد..

 

 حسام حسن ارتدي من قبلك قميص العين .. هل ترى فوارق بينكم ؟

 هناك فارق بين تجربتي الاحترافية وبين تجربة حسام حسن ، مهاجم منتخب مصر الكبير ، والذي قضى فترة احتراف ضمن صفوف الفريق ذاته.

الفارق بين تجربتي وتجربة حسام حسن يكمن في تتويجي بالبطولات مع العين .. لقد حصلنا على الدوري والكأس في الإمارات وهي المرة الأولى التي يتوج فيها نادي العين بالثنائية طوال تاريخه"

ولكن  حسام حسن لم يوفق في الحصول على بطولة مع نادي العين ، أما خلال تجربتي فأطلقوا علي لقب (وش السعد) بسبب تحقيق الثنائية".

 

 

وقال الشحات "الجماهير العيناوية تعشق حسام حسن ومازالت تتذكره حتى الآن وهذا ما لمسته منذ اليوم الأول لي في النادي". واتمنى ان يتذكرنى فريقي وجماهير ناديا بهذا الذكر الطب والحب الجمهوري .

 وانضم الشحات للعين الإماراتي من نادي مصر المقاصة خلال الموسم المنقضي 2017/18، فيما سبقه حسام حسن في العام 1999 لخوض تجربة اللعب بالفريق نفسه معارا من النادي الأهلي.

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

تكريم حسين الشحات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة