مجلس الدولة،
مجلس الدولة،


التأديبية العليا تحيل مدير بماسبيرو للمعاش لإضراره بالأمن العام

فاطمة مبروك

السبت، 07 يوليه 2018 - 12:57 م

عاقبت المحكمة التأديبية العليا " ع . م "مدير عام بقناة النيل للمنوعات، بعقوبة الإحالة للمعاش ، لإدلائه  بمعلومات وأخبار مغلوطة والتى تضمنت عدم وجود خطة لقناة نايل لايف للاحتفال بقناة السويس الجديدة. 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين، نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس المحكمة التأديبية العليا، وعضوية كل من المستشارين  محمد هشام نصر،  شريف مجدي فتح الله،  فوزي عبدالهادي، وسكرتارية محمد حسن.

وأكدت المحكمة في أسباب حكمها ، بأن المتهم في غضون 2015 بوصفه السابق وبدائرة عمله باتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، خالف أحكام القانون واللوائح المعمول بها، وخرج على مقتضى الواجب الوظيفي، وسلك مسلكاً لا يتفق والاحترام الواجب للموظف العام.

وأضافت حيثيات الحكم ، ثبوت المخالفات التي ارتكبها المتهم ، حيث انه نشر وأدلى بتصريحات على الموقع الإخباري لعدة مواقع الكترونية، وشبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"بمعلومات وأخبار على خلاف الحقيقة، تتضمن عدم وجود خطة لقناة نايل لايف، للاحتفال بقناة السويس الجديدة،  والإساءة والتشهير والطعن في قيادات نظام الحكم، مؤسسات الدولة القضائية والعسكرية والشرطية،مما يضر بالأمن العام والاجتماعي للدولة.

وتبين لدي المحكمة ، أن المتهم لم يحصل علي إذن من جهة عمله للإدلاء بتلك التصريحات، فضلاً عن  أن المنشورات التي تتضمنها الصفحة الشخصية للمتهم، والتي احتوت على أخبار ومعلومات لم يثبت صحتها وتسيء للدولة ومؤسساتها، كما تتضمن تحريضاً على العنف في التوقيت الذي تحاول فيه الدولة بكامل أجهزتها ومؤسساتها أن تعيد للبلاد هيبتها وللأمن مكانته.

وارتأت النيابة الإدارية أن المحال قد ارتكب المخالفات الإدارية المنصوص عليها ، من لائحة شئون العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون الصادر بقرار رئيس مجلس الأمناء لذا وجب مجازاته تأديبياً.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة