وزير النقل يتفقد محطات خط المترو الثالث
وزير النقل يتفقد محطات خط المترو الثالث


ننشر خطة مشروعات «المترو» خلال 4 سنوات

محمد العيلة

السبت، 07 يوليه 2018 - 02:43 م

الانتهاء من الخط الثالث بأكمله والبدء في الخط الرابع

استكمال دراسات وطرح الخطين الخامس والسادس

 

قال د. هشام عرفات وزير النقل إن خطة الوزارة خلال الأربع سنوات المقبلة في مجال مترو الأنفاق ترتكز على العمل في  الجزأين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث، بالإضافة إلى المرحلة الثالثة  في وقت واحد.

 

وأكد عرفات، على أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد أهم مشروعات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى والتي تساهم في توفير الوقود وتقليل الاعتماد على النقل الغير منظم  بالإضافة إلى سرعة الوصول وتقليل حجم الملوثات.

 

 وأوضح الوزير أنه يجري حاليًا استكمال تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو( العتبة – امبابة – جامعة القاهرة ) بطول 17.7 كم وتكلفة 10440 مليون جنيه + 1553 مليون يورو ، واستكمال تنفيذ الجزئين 4A,4B من المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو  بطول 11.5 كم وتكلفة اجمالية 5370 مليون جنيه + 485 مليون يورو .

 

وأضاف أنه جاري البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو «6 أكتوبر – الملك الصالح – الفسطاط» بطول 19 كم وبتكلفة تقديرية 2 مليار جنيه + 2 مليار دولار  واستكمال دراسات وطرح مشروع إنشاء الخط الخامس للمترو «مدينة نصر – الساحل» بطول 24 كم وتكلفة تقديرية 32 مليار جنيه + 2.25 مليار دولار .

 

ونوه إلى استكمال دراسات وطرح مشروع إنشاء الخط السادس للمترو «الخصوص – المعادي الجديدة» بطول 30 كم وتكلفة تقديرية 40 مليار جنيه + 2.5 مليار دولار ، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ القطار الكهربائي «السلام – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة» بطول ٦٨ كم وبتكلفة 1200 مليون دولار، وكذلك تطوير وإعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية بتكلفة 363 مليون يورو.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة