ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر


الري: الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من ممشى الكورنيش

حمدي كامل

السبت، 07 يوليه 2018 - 03:10 م

أكد د.محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أنه تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية من ممشى أهل مصر بطول 1188 متر فى المسافة من كوبري قصر النيل، وحتى كوبرى 15 مايو، والممولة من محافظة القاهرة، وساهمت الوزارة بتكلفة أعمال الحماية الحجرية بقيمة 4 مليون جنيه للمرحلتين.

 

وقال: «إنه يجرى حاليا العمل بالمرحلة الثالثة من ممشى أهل مصر فى المسافة من كوبرى 15 مايو وحتى كوبرى إمبابة بطول 1600 متر، وبتكلفة تقارب 9,5 مليون جنيه ومن المنتظر الإنتهاء منها فى سبتمبر القادم لتكون إحدى مساهمات وزارة الموارد المائية والرى فيما يعود بالنفع لأهل القاهرة».

 

وأضاف وزير الموارد المائية والري، أنه يجرى حاليا الإنتهاء من تنفيذ عدد 3 عمليات لتطوير كورنيش النيل بمدن دشنا وقوص ونجع حمادى بتمويل من محافظة قنا بموجب ترخيص من وزارة الموارد المائية والرى هذا وقد تم الانتهاء من كورنيش نيل سوهاج الممول من المحافظة إضافة إلى ممشى بنها السياحي الجاري تنفيذه.

 

ويعد الممشى ببنها تمويل مشترك بين وزارة الرى ومحافظة القليوبية بقيمة إجمالية 20 مليون جنيه تشارك فيه الوزارة بخمسة ملايين وتتكفل المحافظة بباقي التمويل وقدره 15 مليون جنيه.

 

وقال عبد العاطى: «إن الخطة الحالية التى يقوم بتنفيذها قطاع تطوير وحماية نهر النيل فى مجال حماية جوانب النهر والصيانة المتواصلة، وإزالة الحشائش على طول المجرى، فضلاً عن أعمال التطوير والتجميل على جانبى النهر، وأدت إلى تحقيق الهدف المنشود بما يضمن الحفاظ على نظافة المجرى طوال العام وحمايته من النحر والتآكل».

 

وقال المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية النيل: «إن خطة القطاع تضمنت تنفيذ أعمال تطهيرات ونزع حشائش وبالجهود الذاتية عن طريق معدات الإدارات العامة لحماية النيل والتى تقوم بإزالة كافة أنواع الحشائش، الأمر الذى وفر على الدولة 8 ملايين جنيه حتى الآن بالإضافة إلي تنفيذ عقود إزالة حشائش بالتعاقد مع شركات ومقاولين متخصصين، والتى تم من خلالها صيانة وتطهير المجرى من الحشائش وورد النيل وقد بلغ قيمة العقود 35 مليون جنيه.

 

وأضاف علاء خالد أن القطاع قام بتنفيذ أعمال حماية جوانب مجرى نهر النيل هذا العام بقيمة 3 مليون جنيها ممولة من الخطة الاستثمارية لوزارة الموارد المائية والرى بالإضافة إلى الأعمال التى تشرف عليها الإدارات العامة لحماية النيل والممولة من جهات خارجية.

 

وأوضح رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل أن القطاع يقوم بالتنفيذ والإشراف على العديد من مشروعات تطوير وتجميل جوانب نهر النيل على مستوى المحافظات المطلة على نهر النيل بالقاهرة والوجهين القبلى والبحرى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة