علاء فاروق رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي
علاء فاروق رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي


علاء فاروق: 3.7 مليار جنيه حجم التمويل العقاري بالبنك الأهلي 

شيماء مصطفى

السبت، 07 يوليه 2018 - 04:08 م

كشف علاء فاروق رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، عن حجم التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي، في البنك والتي بلغت بنهاية شهر يونيو الماضي نحو 3.7 مليار جنيه.


وأوضح علاء فاروق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن إجمالي عدد المستفيدين من مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي، بلغ نحو 37.850 ألف عميل، حصلوا على قروض من البنك الأهلي المصري.

وأضاف رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلي ضمن أولوياته نشاط التمويل العقاري، وخاصة فئات محدودي الدخل، موضحًا حرصه الدائم على دعم تلك المحفظة من خلال منظومة متكاملة يتم من خلالها دراسة الفئات الأكثر احتياجا وتصميم برامج تمويل خاصة بهم لتلاءم قدراتهم وتلبي احتياجاتهم.
 
يذكر أن البنك الأهلي المصري، قام بإنشاء 3 وحدات مستقلة خاصة بالتمويل العقاري بمناطق السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان، والمنطقة الصناعية بالمنيا، وأن متوسط ما قام بمنحه البنك من التمويل العقاري، خلال شهري مايو، ويونيو 2018، بلغ نحو 2500 وحدة سكنية، بإجمالي تكلفة 250 مليون جنيه لكل شهر علي حده.


ويدرس البنك الأهلي المصري، حاليًا نحو 10.409 ألف ملف بقيمة تمويلية إجمالية تبلغ 1.1 مليار جنيه، وخصص البنك 34 فرع بـ 23 محافظة موزعة بمختلف أنحاء الجمهورية؛ للتعامل مع برنامج الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلي إنشاء 3 قطاعات بالمركز الرئيسي للبنك؛ لسرعة انجاز ملفات التمويل العقاري خاصة من فئة محدودي الدخل؛ وهي قطاع ائتمان وقطاع عمليات وقطاع شئون قانونية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة