الكنوز الذهبية للفراعنة
الكنوز الذهبية للفراعنة


«الكنوز الذهبية للفراعنة».. معرض للآثار في موناكو

مي سيد

السبت، 07 يوليه 2018 - 05:23 م

تشهد مدينة موناكو الفرنسية فعاليات معرض الآثار المصرية المؤقت تحت عنوان «الكنوز الذهبية للفراعنة»، التي تم افتتاحه الجمعة 6 يوليو ومستمر حتى 7 سبتمبر 2018، ويعد هذا المعرض من أهم ١٠ معارض ثقافية ستقام هذا الصيف.

شارك  في المعرض كلا من  الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والأمير ألبرت أمير موناكو، حيث تنظمه وزارة الآثار مع مؤسسة جريمالدي فورم و وزيرة السياحة د. رانيا المشاط و سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب.


وأعرب الأمير ألبرت أمير موناكو عن إعجابه بالحضارة مصر القديمة، مؤكدا على أهمية دور المرأة في المجتمع و الذي ظهر منذ الحضارة الفرعونية القديمة .

 

وقالت د. رانيا المشاط «إن هناك تنسيقا دائما بين وزاراتي السياحة والآثار في كافة المجالات، وأن هناك توجها جديدا للتعاون مع وزارة الآثار في المعارض الخارجية للآثار المصرية، حيث ستقيم الوزارة جناحا على هامش معرض "الكنوز الذهبية للفراعنة" بموناكو للترويج للمقصد المصري لمدة ٦٥ يوما»، مضيفة أن الجناح سيستضيف مجموعة من منظمي الرحلات المصريين لعرض المنتجات السياحية المصرية المختلفة لزوار المعرض.

 

وأشادت د.  رانيا المشاط بالجهود التي تقوم بها وزارة الآثار لإقامة المعارض الخارجية للآثار المصرية، التي تقدم للعالم لمحة عن الكنوز والمقتنيات التي تمتلكها مصر والتي تنتظرهم عند زيارتها، مما يكون له بالغ الأثر في جذب السائحين إليها، لافتة إلى النجاح الذي يشهده معرض آثار الملك توت عنخ آمون الذي شاركت في افتتاحه مارس الماضي بأمريكا، والذي يزوره ما يقرب من ٢٠ ألف زائر في الأسبوع.

 

أوضحت «المشاط» أن وزير الآثار الدكتور خالد العناني قام بالاتفاق مع الجهة المنظمة للمعرض أن يتم وضع شعار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي "Egypt where it all begins (مصر بداية الحكاية) في الملصقات الخاصة بالمعرض، وقالت الوزيرة أنه جاري التنسيق مع وزارة الآثار لإقامة جناح خاص للآثار المصرية داخل الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM للترويج للمتحف المصري الكبير.

 

وأشارت إلى أهمية تواجد هذا المعرض في إمارة موناكو على الريفيرا الفرنسية، والتي تعد وجهة سياحية شهيرة عادة ما يقصدها الأغنياء والمشاهير من حول العالم في فصل الصيف، لافتة إلى اهتمام الوزارة باستعادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسي .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة