البنك الأهلي: ارتفاع مبيعات شهادة أمان المصريين لـ 127 مليون جنيه البنك الأهلي: ارتفاع مبيعات شهادة أمان المصريين لـ 127 مليون جنيه

البنك الأهلي: ارتفاع مبيعات شهادة أمان المصريين لـ 127 مليون جنيه

شيماء مصطفى السبت، 07 يوليه 2018 - 06:06 م

كشف علاء فاروق رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، عن ارتفاع حجم مبيعات شهادة أمان المصريين، ليصل لـ 127 مليون جنيه في البنك، منذ بداية طرحها وحتى نهاية عمل يوم الخميس 5 يوليو 2018.

 

وأكد علاء فاروق، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن إجمالي عدد شهادات أمان المصريين؛ بيعت لنحو 112 ألف عميل من الأفراد والشركات في البنك الأهلي المصري.

 

وأشار رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية في البنك الأهلي، إلي أنه من حق أي مصري أو مصرية يتراوح عمره بين 18 و 59 عامًا، شراء شهادة أمان المصريين، وأنه تم طرحها في جميع فروع البنك.

 

وأضاف علاء فاروق، أن طرح شهادة أمان المصريين، مستمر وليس لمدة محددة، أو فترة مؤقتة، موضحًا أن الحد الأقصى لقيمة الشهادة يصرف في حالة الوفاة نتيجة حادث فقط.

 

وأوضح"فاروق" أن نسبة الفائدة على الشهادة الجديدة تبلغ 16% سنويًا، وأنه يتم تحويل جزء من هذه الفائدة إلي حساب الشهادة.

 

وأضاف رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية في البنك الأهلي، أن فئة شهادة أمان المصريين تتراوح بين 500 إلى 2500 جنيه، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر، وأنه في حالة الوفاة فقط من حق المستفيد أن يصرف المبلغ دفعة واحدة أو يصرف معاش شهري لمدة خمس سنوات أو 10 سنوات في حالة الوفاة فقط، ويتم صرف التعويضات من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة، مؤكدًا أنه يتم طرحها بدون رسوم إدارية.

 

وتباع شهادة أمان المصريين، في البنوك الأربعة وهي: الأهلي المصري، وبنك مصر، والقاهرة، والزراعي المصري، بالإضافة إلي شركة مصر لتأمينات الحياة.

 

وتتراوح فئات «أمان المصريين»، بين 500 إلي 2500 جنيه، ويتم الاشتراك بها مرة واحدة فقط في العمر، ومن الممكن الاستفادة منها من خلال تغطية تأمينية تصرف في نهاية مدة الشهادة، وفي حالة الوفاة نتيجة حادث أو الوفاة الطبيعية، من الممكن أن يصرف معاش شهري من شركة التأمين وفقًا لقيمة الشهادة في حالة الوفاة فقط.

 

وتوفر شهادة أمان المصريين؛ فئة 500 جنيه تغطية تأمينية 10 آلاف جنيه للمؤمن عليه، تصل لـ50 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1000 جنيه توفر 20 ألف جنيه تصل لـ100 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 1500 جنيه توفر 30 ألف جنيه ميزة تأمينية للعميل ترتفع لـ 150 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2000 توفر نحو 40 ألف جنيه للعميل تصل لـ200 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث، والشهادة فئة 2500 جنيه توفر نحو 50 ألف جنيه تغطية تأمينية تصل لـ250 ألف جنيه في حالة الوفاة نتيجة حادث.

 

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومة بإنشاء نظام تأمين على الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة؛ للفئة العمرية من ١٨ إلي ٥٩ سنة وبدون كشف طبي، وأن يتضمن التأمين الجديد، شهادة تأمين على الحياة بفئات تتراوح من ٥٠٠ إلى ٢٥٠٠ جنيه، تُسدد مرة واحدة وتُستحق قيمتها في حالات الوفاة الطبيعية أو بحادث، بمقدار يتراوح من ٥٠ ألف إلى ٢٥٠ ألف جنيه، أو بمنح معاش شهري لمدة ما بين ٥ إلى ١٠ سنوات، بمقدار يتراوح من ١٠٠٠ إلى ٣٠٠٠ جنيه.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة