جامعة الأزهر: ١١٥ مصابًا ولا وفيات في حريق «الحسين الجامعي»
جامعة الأزهر: ١١٥ مصابًا ولا وفيات في حريق «الحسين الجامعي»


في أول بيان لها بشأن الحادث

جامعة الأزهر: ١١٥ مصابًا ولا وفيات في حريق «الحسين الجامعي»

إسراء كارم

السبت، 07 يوليه 2018 - 08:28 م

أفادت إدارة مستشفى الحسين الجامعي التابع لجامعة الأزهر، عن نشوب حريق في أحد المدرجات بالطابق الرابع بالمستشفى في تمام الثانية والربع بعد ظهر اليوم السبت 7 يوليو الجاري.

 

وأوضحت الجامعة في بيانها، أن النيران تصاعدت إلى الطابقين الخامس والسادس، وجارٍ تحديد سبب الحريق بواسطة السلطات المختصة.

 

وأعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر في بيان له، أنه في إطار المتابعة الدائمة والمستمرة وتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، انتقل على الفور كل من الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات، وجميع قيادات كلية الطب إضافة إلى إدارة مستشفى الحسين الجامعي المتواجدة في موقع الحادثة.

 

وعلى الفور تم إخلاء الطوابق المتضررة بواسطة رجال الإسعاف والدفاع المدني، وتم التعامل مع الوضع وإخماد النيران.

 

وأوضح البيان أنه تم نقل الحالات التي كانت محجوزة لاستكمال العلاج والبالغ عددها حوالي 115 حالة، منها 100 حالة لمستشفى سيد جلال الجامعي، و9 حالات تم نقلها لمستشفى الزهراء الجامعي، إضافة إلى أربع حالات تم نقلهم إلى مستشفى المنيرة العام.

 

كما أوضح البيان عدم حدوث وفيات نتيجة الحادث، مشيرًا لوجود حالة وفاة طبيعة لشخص كان بالمستشفى ويعالج من نزيف بالمخ وأزمات قلبية، مؤكدًا على أن الوفاة طبيعة ولا علاقة لحادثة اليوم بها، حسبماء جاء في البيان.

 

وتناشد الجامعة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما ينشر بهذا الصدد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة