د.هالة السعيد وزيرة التخطيط
د.هالة السعيد وزيرة التخطيط


قرار هام من «التخطيط» بشأن تعيين «الأقارب» في المؤسسات الحكومية

بوابة أخبار اليوم

السبت، 07 يوليه 2018 - 11:02 م

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة، إن الوزارة اتخذت خطوات جيدة لحماية المواطن من قرارات الإصلاحات الاقتصادية، مشيرة إلى أن مصر تحتاج إلى ترشيد الاستهلاك لمحاربة الغلاء، وعلى الجميع أن يتكاتف في هذه الفترة.

وأضاف «السعيد» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي»- أن البعض يعتقد أن أي قرار اقتصادي يترتب عليه ارتفاع في الأسعار وهذا غير صحيح، موضحة أنه لابد من تقييم العملة بقيمتها الحقيقية، ولأول مرة تعالج الأمور بدون مسكنات.

وأشارت وزيرة التخطيط والمتابعة، إلى أن 66% من أسباب ارتفاع الأسعار كان نتيجة تحرير سعر الصرف، لافتة إلى أن هناك زيادة في الاستثمارات بنسبة 46%، ونسعى لوصول الدعم لمستحقيه وتوفير المزيد من فرص العمل، وانتهى عصر تعيين الأقارب في نفس الإدارات.

ولفت إلى أن قانون الخدمة المدنية يمنع تعيين أقارب من الدرجة الأولى في نفس الإدارة، مشددة على أنه لا تعيين الأقارب من الدرجة الأولى في نفس الإدارة التي يعمل بها الموظف.

ونوهت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على الاستثمار في البشر ولدينا الكثير من الكوادر المصرية والعناصر المتميزة ولابد من وضعها في الطريق الصحيح من خلال التقييم الوظيفي والتدريب الجيد قبل التعيين، متابعة أن هناك 46% زيادة في زيادة الاستثمارات العامة و80% في الاستثمارات المحافظات .

وشددت على أنه تم اتخاذ قرار بعدم تعين الأقارب من الدرجة الأولى في العمل وهذا لمنع الواسطة، مضيفا أنه في فترة سابقة تم تعيين أقارب من الدرجة الأولى في المؤسسات الحكومية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة