وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط


«التخطيط» تنفي تصريحات مغلوطة لـ«هالة السعيد» عن ارتفاع الأسعار

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 08 يوليه 2018 - 12:10 م

نفى رامي جلال، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ما أشيع بالأمس في بعض المواقع الإلكترونية حول تصريحات د. هاله السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن ارتفاع الأسعار.


وأشار «جلال» إلى أنه خلال لقاء د. هاله السعيد ببرنامج مساء دريم الذي أذيع بقناة دريم الفضائية، صرحت بأن ارتفاع الأسعار يعنى أنه يوجد طلب لا يقابله ما يكفي من الإنتاج، مما يستدعي مزيدًا من العمل ومزيد من الإنتاجية، وخاصة في قطاع الصناعة، أحد القطاعات الرائدة في الفترة القادمة، وهو ما يمكن تحقيقه بسهولة نظرا لما يتوافر لدي البلاد من طاقات شبابية هائلة.


وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التخطيط أن تصريحات د. هاله السعيد حول ارتفاع الأسعار جاءت بقولها إننا في حاجة إلى الإنتاج محليًا حتى يستطيع المواطن أن يحصل علي السلعة بسعرها الحقيقي، وإن 66% من ارتفاع الأسعار يأتي نتيجة ارتفاع سعر الصرف، في حين يأتي 34% من ارتفاع الأسعار من النقل واللوجيستيات، وفى هذا الإطار أكدت وزيرة التخطيط أن وزارة التموين قامت بإنشاء مجموعة من المناطق اللوجيستية لتقليل تكلفة النقل.


وحول تساؤل مقدمة البرنامج عن مراقبة أسعار السلع وجشع التجار، أكد رامي جلال أن تصريحات د.هاله السعيد علي هذا التساؤل تركزت حول أنه في فترات الأزمات لا يمكن أن تواجه الدولة تلك الأزمات بمفردها، ولابد في مثل هذه الحالات من اتباع نهج تشاركي لتتشارك معا الدولة والمجتمع المدني وكذلك المواطن في مواجهة الأزمات، وإنه لابد عندما يجد المواطن ارتفاعًا أو مغالاة في أسعار بعض السلع فعليه أن يتوقف عن شراؤها لفترة كأحد وسائل مواجهة جشع التجار.


أكد جلال أن الدولة المصرية تتعرض لحرب سلاحها الإشاعات، متابعًا: ونهيب بوسائل الإعلام تحري الدقة حفاظًا على مؤسسات الدولة، وحتى لا تقف تلك الوسائل الإعلامية في خندق واحد مع جماعات إرهابية تسعي إلي إثارة البلبلة عبر نشر مثل تلك الأخبار المغلوطة التى تثير الجدل في المجتمع وتفقده استقراره.


يُذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري كانت قد أعادت علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نشر فيديو لقاء د. هاله السعيد ببرنامج مساء دريم الذي أذيع علي قناة دريم الفضائية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة