مروا رانج مروا رانج

فساد حكام الـ«كاف».. حكم نهائي الأهلي والوداد أبرز المتورطين

عمر البانوبي الأحد، 08 يوليه 2018 - 12:23 م

مازالت أصداء إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إيقاف 11 حكمًا والتحقيق مع 11 آخرين في فضيحة الفساد التي تضمنت حصول بعضهم على رشاوى للتلاعب في نتائج بعض المباريات تلقي بظلالها على الساحة الكروية في القارة السمراء.

 

نشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" عبر موقعه الرسمي بيانًا بإيقاف 11 حكمًا من القارة السمراء بشأن اتهامهم في قضايا فساد رياضي.

 

وأصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريق عدة قرارات بشأن الحكام المتهمين بالفساد الرياضي من مختلف الدول، حيث تم إيقاف العديد منهم لفترات متفاوتة وذلك بسبب الحصول على رشاوي.

 

وجاءت أكبر عقوبات الكاف على الحكم المساعد الكيني مروا رنج الذي تم إيقافه مدى الحياة من أي أنشطة كرة قدم متعلقة بالاتحاد الأفريقي وهو الحكم الذي أدار إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا العام الماضي بين الأهلي والوداد البيضاوي المغربي وتسبب في خسارة القلعة الحمراء للقب، والمساعد الجامبي جالو إبريما الذي تم إيقافه لمدة 10 سنوات وهي نفس مدة الإيقاف للحكم التوجولي يانيسو بيبو، والحكم الإيفواري دينيس ديمبيلي إيقاف لمدة 6 سنوات.

 

كما أوضح البيان أنه تم تعليق العقوبات على 11 حكمًا آخر لحين مثولهم أمام المسئولين في لجنة الإنضباط يوم 5 أغسطس المقبل، منهم 10 من غانا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة