سفارة ألمانيا تسلم حافلة مكتبة متنقلة لـ«مصر الخير».. الأحد
سفارة ألمانيا تسلم حافلة مكتبة متنقلة لـ«مصر الخير».. الأحد


سفارة ألمانيا تسلم حافلة مكتبة متنقلة لـ«مصر الخير».. الأحد

وردة الحسيني

الأحد، 08 يوليه 2018 - 12:44 م

 

يستعد سونكي سايمون القائم بأعمال السفارة الألمانية في القاهرة، لتسليم حافلة مكتبة معهد جوته المتنقلة بالقاهرة إلى مؤسسة مصر الخير، يوم ١٥ يوليو الجاري.

 

وقال سونكي سايمون: «يُعد مشروع حافلة المكتبة المتنقلة رمزًا لمشاركة ألمانيا في مجال التعليم والمجتمع المدني في مصر.. تم استخدام الحافلة كمُحرِّك للقُرَّاء الأطفال والشباب وأولياء الأمور، وكذلك كأداة لإشراك المجتمعات البعيدة عن القاهرة في مجال القراءة. حتى في العصر الرقمي الذي نعيش فيه، لا تزال القراءة هي المهارة الأساسية في التعليم. التعليم، الذي هو بدوره، أفضل طريق نحو التقدُّم الاجتماعي ونشر الوعي المدني».

 

بدورها، قالت الدكتورة إلكه كاشل موني المديرة الإقليمية لمعهد جوته في شمال إفريقيا والشرق الأوسط: «نريد أن نستمر في هذه الجهود لتشجيع القراءة في المناطق النائية في مصر، ولذلك، من المهم بالنسبة لنا أن يبدأ تشغيل الحافلة في البداية بالتنسيق المشترك بين السفارة الألمانية بالقاهرة، ومعهد جوته بالقاهرة، ومؤسسة مصر الخير، وبالنسبة لنا، فإن مصر الخير هي الشريك المثالي لأنها مُنظمة ذات خبرة طويلة، تضمن أن العديد من المحطات الذي زارتها الحافلة سابقًا سوف تزورها مُجددًا في المستقبل، الأمر الذي يسمح بخلق استمرارية في العمل».

 

كما قالت دينا حتحوت مديرة قطاع مناحي الحياة في مؤسسة مصر الخير: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع شريك ثقافي قوي مثل معهد جوته، يحرص على تطوير المجتمع المصري.. لقد كانت التنمية البشرية دومًا مهمتنا، ومن خلال هذا المشروع، وبالتعاون مع معهد جوته، سنتمكن هذا العام من الوصول إلى المزيد من المستفيدين من المكتبة، ونشر هذه الفكرة النبيلة في مختلف ربوع مصر»، حسب قولها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة