وزير المالية
وزير المالية


المالية: إجراءات لتسريع التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية

عواد شكشك

الأحد، 08 يوليه 2018 - 12:48 م

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتور محمد معيط وزير المالية اتفاقية بمنحة بقيمة 15 مليون جنيه مقدمة من الحكومة اليابانية لإنشاء نظام مميكن لضريبة القيمة المضافة بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بطريق صلاح سالم بمشاركة تاكيهيرو كاجاوا السفير الياباني بالقاهرة.

وشارك بحضور المؤتمر كل من أحمد كجوك، نائب وزير المالية لشئون السياسايت المالية الكلية، وعماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك إجراءات لدى الوزارة لتسريع وتيرة التعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات التمويل الدولية لدعم الإجراءات الإصلاحية بمصر.

وأضاف معيط أن مصر أنجزت العديد من النقاط، مؤكدا أن الحكومة لديها توجهات لتسريع عمليات الاستثمار بدون الاقتصار على الخطابات الرسمية فقط.

وأوضح أن عمليات الميكنة الإلكترونية للعمليات المالية سواء في المعاملات الضريبية والجمركية وغيرها، بحاجة لزيادة التطبيق، بالإضافة لميكنة الحسابات الموحدة للخزانة العامة والإدارة المالية الموحدة.

وأشار "معيط" إلى وجود إجراءات لميكنة معاملات الضرائب، وسيتم الانتهاء الشهر المقبل منها لبدء عمليات طرح العمليات المميكنة، لافتا إلى أن مصلحة الضرائب بصدد تفعيل الفاتورة الإلكترونية والتيسير في إجراءات الضرائب وفقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد أن وزارته تعمل حاليا على خروج قانون لتوحيد المعاملات الضريبية من البرلمان، في ظل الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لدعم مناخ الاستثمار.

وقال وزير المالية، إن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، تعمل بصورة مستمرة على إطلاق مبادرات داعمة للاستثمار وفقا لتكليفات الحكومة.

وأوضح معيط، في تصريحات له على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع اليابان بـ15 مليون جنيه بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هناك تنسيقا مع الجانب الياباني للتعاون الاقتصادي والثقافي لدعم مصر .

وأوضح أن هناك 2.9 مليار دولار لدعم الدول التي تعد قانون التأمين الصحي، ونأمل في الحصول على المساعدة من الجانب الياباني.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة