سامح عاشور
سامح عاشور


سامح عاشور: قوائم أتعاب المحاماة المتداولة «مزورة»

شيماء محمد

الأحد، 08 يوليه 2018 - 01:21 م

نفى سامح عاشور نقيب المحامين، صحة قوائم الأتعاب لأعمال المحاماة التي تداولها البعض عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مؤكدا على أن تلك الأوراق الممهورة بخاتم منسوب للنقابة مزورة.

وأوضح عاشور في بيان له، اليوم الأحد: "أتعاب المحامين تختلف حسب طبيعة الموكل والدعوى واسم المحامي نفسه ومكانته، كما تختلف الأتعاب في القضية الواحدة، فليست كل القضايا واحدة في خصوصيتها وآلياتها وأدواتها ومسالك الدفاع فيها ونوعية المتهم ونوعية المجني عليه وغيرها من عوامل لا يمكن أن تقع تحت حصر".

نص البيان

طالعتنا بعض صفحات المحامين على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بقوائم اتعاب المحامين لأعمال المحاماة من تأسيس شركات وإنذارات وكتابة عقود ثم انواع الدعاوى من قضايا مدنية وجنح وجنايات ومحكمة الاسرة ومجلس الدولة، تحت عنوان أتعاب خاصة بمحامين 2018 .

وقد زيلت إحدى صفحات هذا البيان بخاتم منسوب إلى نقابة المحامين ويحدد البيان أمام كل عمل قيمة الأتعاب المقررة عليه.

ولما كان ما ورد في هذا البيان غير صحيح بالمرة ويحمل الكثير من المغالطات ولم يصدر عن نقابة المحامين العامة أو أية نقابة فرعية.

وحيث أن أتعاب المحامين تختلف حسب طبيعة الموكل والدعوى واسم المحامي نفسه ومكانته، كما تختلف الأتعاب في القضية الواحدة، فليست كل القضايا واحدة في خصوصيتها وآلياتها وأدواتها ومسالك الدفاع فيها ونوعية المتهم ونوعية المجني عليه وغيرها من عوامل لا يمكن أن تقع تحت حصر.

وحيث أن نقابة المحامين كانت قد حذرت من صدور مثل هذه البيانات والاجتهادات التي قد تؤثر سلبا على موقف النقابة خاصة في مفاوضاتها مع مصلحة الضرائب بحساب مبلغ الضريبة على القيمة المضافة والتي بذلت فيها النقابة جهودا كبيرة في إظهار عناصر كثيرة يصعب معها وضع رقم محدد لأتعاب المحاماة في كل دعوى.

لذلك نهيب بالسادة المحامين عدم مسايرة الحملات المغرضة والبيانات المزورة التي لا تستهدف صالح المحامين. عاشت نقابة المحامين وعاشت يقظة أبنائها

نقيب المحامين سامح عاشور رئيس اتحاد المحامين العرب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة