وزير الأوقاف: نعمل على نشر صحيح الدين وسماحة الإسلام ووسطيته
وزير الأوقاف: نعمل على نشر صحيح الدين وسماحة الإسلام ووسطيته


خلال لقائه سفير كازاخستان..

وزير الأوقاف: نعمل على نشر صحيح الدين وسماحة الإسلام ووسطيته

إسراء كارم

الأحد، 08 يوليه 2018 - 02:16 م

 

استقبل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الأحد 8 يوليو، السفير أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة، لبحث أوجه تعزيز سبل التعاون الديني بين البلدين، ومناقشة بعض الجوانب المتعلقة بملف الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بدولة كازاخستان التابعة لوزارة الأوقاف المصرية.

 

وأكد وزير الأوقاف على حرص الوزارة دائمًا للتواصل الحضاري وترسيخ أسس الحوار الحضاري بين البشر، والعمل على نشر صحيح الدين وسماحة الإسلام ووسطيته، ومواجهة الفكر المتطرف، موضحًا أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان تُعد أولى الجامعات التي حصلت جميع كلياتها على الجودة والاعتماد، كما حصلت على المركز الأول في الدراسات الإسلامية من بين 75 جامعة قازقية.

 

من جانبه، أشاد السفير أرمان إيساغالييف سفير كازاخستان، بدور وزارة الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف، مثمنًا الجهود المبذولة من وزير الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير ومحاربة الفكر المتطرف، وبإصدارات الأوقاف العلمية، مشيدًا بدور الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان في نشر الفكر الوسطي المستنير.

 

وأهدى وزير الأوقاف السفير نسخًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، التي تسعى إلى نشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف، ما حاز ثناء وإعجاب سيادة السفير.

 

وحضر اللقاء أيضًا ويلمان جولدا سوف سكرتير ثانٍ بسفارة جمهورية كازاخستان بالقاهرة، وعمرو الرفاعي وزير مفوض بوزارة الخارجية المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة