النائب طلعت السويدي
النائب طلعت السويدي


«النواب» يوافق على 6 مشروعات قوانين للتنقيب عن البترول

حسام صدقة

الأحد، 08 يوليه 2018 - 03:09 م

وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، خلال اجتماعاتها اليوم الأحد، على 6 مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد والبحث عن البترول في عدد من المناطق.

 

وشملت مناطق البحث المرخص فيها لوزير البترول وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، منطقة رأس قطارة بالصحراء الغربية، إضافة إلى التعاقد مع الشركة العامة للبترول للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في مناطق تنمية بكر وكريم بالصحراء الشرقية، ومناطق تنمية سدر وعسل ومطارمة بشبة جزيرة سيناء.



وشملت قرارات مجلس الوزراء،  الترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد من الشركات، ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 89 لسنة 1995 المعدل بالقانون رقم 9 لسنه 2002، والقانون رقم 188 لسنة 2008، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط.



ووافقت اللجنة على قرار رئيس مجلس الوزراء، بمشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصربة العامة للبترول وعدد من الشركات، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة تنمية شمال الزعفرانة بخليج السويس، وكذلك في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "أيوك برودكشن بي في"، وشركة "بي بي مصر" للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية دلتا النيل.



وشملت الموافقات، قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة عالمية للبترول، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة نور بشمال سيناء البحرية بالبحر المتوسط.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة