قبل النطق بالحكم.. نرصد المحطات الرئيسية بقضية «شاب أوليكس»
قبل النطق بالحكم.. نرصد المحطات الرئيسية بقضية «شاب أوليكس»


قبل النطق بالحكم.. نرصد المحطات الرئيسية بقضية «شاب أوليكس»

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 08 يوليه 2018 - 04:53 م

تسدل محكمة مستأنف الأحداث المنعقدة بالعباسية، غدًا الاثنين 9 يوليو، الحكم في استئناف المتهمين بقتل طالب الهندسة على حكم حبسهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ «شاب أوليكس».

 

في هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، المحطات الرئيسية منذ لحظة القبض على المتهمين وصدور الحكم  بالسجن 15 عامًا لكل متهم، وصولا للمرحلة الأخيرة بالنطق بالحكم غدًا في استئناف المتهمين.


10 مارس 2018، نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في كشف ملابسات واقعة العثور على جثة «محمد. أ» طالب بكلية الهندسة جامعة بنها بإحدى الحدائق بدائرة قسم شرطة النزهة وبها طعنات نافذة بالظهر والبطن.


كانت والدة المجني عليه قد أفادت أن نجلها خروج من مسكنه لشراء جهاز «لاب توب» من أحد الأشخاص غير معلوم لديها، تعرف عليه من أحد مواقع التسوق لإلكتروني واتفقا على المقابلة بمحل البلاغ وبحوزته مبلغ 25 ألف جنيه.


وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «أحمد.م» 18 عامًا طالب، و«حسين .ع» 18 عامًا طالب، ويقيمان بدائرة قسم شرطة عين شمس، وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما، أسفرت أحداها عن ضبطهما وبحوزة الأول سلاح أبيض «مطواة» والثاني سلاح أبيض «سكين» المستخدمان في الواقعة.


17 مارس 2018، حددت نيابة حوادث شرق القاهرة برئاسة المستشار إسلام الجوهري؛ جلسة السبت 17 مارس، لنظر أولى جلسات محاكمة المتهمين «أحمد م» 18 عامًا، طالب، و«حسين. ع» 18 عامًا، طالب، أمام محكمة جنايات الأحداث، لقيامهما بقتل طالب هندسة بجامعة بنها إثر إيهامه ببيع لاب توب عبر موقع «أوليكس».


وفي 31 مارس 2018، قررت محكمة جنايات الطفل المنعقدة بمجمع محاكم الأميرية، تأجيل نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طالب الهندسة، لجلسة 7 أبريل.


وقررت المحكمة في 7 أبريل 2018، تأجيل القضية لجلسة 14 أبريل، ثم تم التأجيل لجلسة 28 أبريل للحكم، التي أسدلت النقاب عن القضية، حيث قضت بمعاقبة المتهمين بقتل شاب «أوليكس»، بالسجن ١٥ عامًا لكل متهم، بينما حددت نيابة مستأنف الأحداث، برئاسة المستشار محمد حسين، جلسة 14 مايو المقبل، لنظر استئناف المتهمين على حكم حبسهما.


 وفي 14 مايو 2018، قررت محكمة مستأنف الأحداث المنعقدة بالعباسية، تأجيل أولي جلسات استئناف المتهمين لجلسة ٢٥ يونيو للإطلاع، التي قضت  بحجزت القضية لجلسة 9 يوليو المقبل لنطق بالحكم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة