علاء فاروق - رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية في البنك الأهلي علاء فاروق - رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية في البنك الأهلي

خاص| البنك الأهلي: 123 مليار جنيه استحقاقات شهادات الـ20%

شيماء مصطفى الأحد، 08 يوليه 2018 - 04:56 م

كشف علاء فاروق رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، عن حجم استحقاقات الشهادات ذات الفائدة المرتفعة الـ20%..

 

وأكد علاء فاروق، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، قيام البنك الأهلي المصري بسداد نحو 123 مليار جنيه قيمة إجمالي استحقاق الشهادات ذات الفائدة الـ20%، لعملاء البنك ممن حان موعد استحقاق شهاداتهم خلال شهري مايو و يونيو الماضيين، وحتى نهاية الأسبوع الأول من يوليو الجاري.

 

وأوضح رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية في البنك الأهلي المصري، استمرار البنك في رد استحقاقات الشهادات ذات الفائدة المرتفعة الـ20% لعملائه ممن يحين موعد رد استحقاقاتهم، ولمدة الـ18 شهرًا المقبلة، حتى تنتهي مواعيد استحقاقات كافة الشهادات.

 

وأشار علاء فاروق، إلي اتجاه عدد كبير من عملاء البنك الأهلي؛ لإعادة استثمار هذه الاستحقاقات في شهادات الاستثمار الجديدة، بأسعار فائدة 17% متغيرة تصرف كل 3 شهور، وشهادة بفائدة 15.25% مدتها 3 سنوات تصرف شهريا.

 

وأضاف رئيس قطاع منتجات التجزئة المصرفية في البنك الأهلي ، أنه تم طرح الشهادة ذات الفائدة الـ20% في نوفمبر 2016، عقب تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، من أجل دعم العملة المحلية، وتشجيع المواطنين للاستثمار في الشهادات البنكية لتقليل السيولة المحلية، وكبح جماح التضخم، موضحا توقف البنوك عن طرح هذه الشهادة في منتصف فبراير الماضي، بعد قرار البنك المركزي المصري، بخفض أسعار الفائدة 1%..

 

يذكر أن البنك الأهلي المصري برئاسة هشام عكاشة، قرر في منتصف أبريل الماضي، التوقف عن طرح الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي 17%، الذي يصرف كل 3 شهور، ومدتها 12 شهرًا، مع استمرار تمتع أصحاب الشهادة بمزاياها حتى استحقاق شهاداتهم.

 

وأوضح البنك الأهلي، أن هذا القرار يأتي في ظل انخفاض سعري الإيداع والخصم لدى البنك المركزي المصري، و تحسن مؤشرات التضخم، والتضخم الأساسي، الذين تم الإعلان عنهما خلال الأيام الماضية .

 

وأعلن البنك الأهلي، عن طرح منتج ادخاري جديد بعائد متغير، اعتبارا من الأحد المقبل 15 أبريل؛ لتلبية احتياجات عملائه.

 

وأوضح البنك الأهلي، أن الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير، تصدر بمدة 3 سنوات ويصرف عائدها كل 3 شهور ويتغير دورياً حيث يحتسب بواقع 0.25% أعلى من سعر إيداع البنك المركزي المصري، وبالتالي يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتبارا من الأحد هو 17% سنويًا، ويتغير العائد دوريًا خلال مدة الشهادة، وفقًا لمتغيرات سعر إيداع البنك المركزي المصري .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة