مؤتمر المكتبات والمعلومات
مؤتمر المكتبات والمعلومات


رئيس دار الكتب والوثائق: الدولة تولي اهتمامًا غير مسبوق بالثقافة

نادية البنا

الأحد، 08 يوليه 2018 - 05:27 م

شهدت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، اليوم الأحد، وقائع افتتاح المؤتمر الحادي والعشرين لأخصائيي المكتبات، والمعلومات، والأرشيف.

 

يقام المؤتمر، بالتعاون مع الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات، في مقر دار الوثائق القومية بالفسطاط، تحت عنوان "مرافق المعلومات في العصر الرقمي و آفاق المستقبل" وتحت شعار "التحول و حتمية التغيير".

 

وفي كلمته الافتتاحية، تقدم د. هشام عزمي رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، بالشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، لرعايتها المؤتمر، وأكد أن الدولة تشهد اهتمامًا غير مسبوق بالثقافة، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد في خطابه الذي ألقاه في بداية توليه فترته الرئاسية الثانية، على أن الثقافة تعد من أولويات الدولة خلال الفترة القادمة.

 

وأضاف د. هشام عزمي: "إن لمرافق المعلومات على اختلاف أنواعها، دورًا محوريًا، في إطار المنظومة الثقافية لنشر الثقافة وتنمية العقل، فالمصري القديم كان أول من اهتم بحفظ الوثائق، بغرض الرجوع إليها للحصول على المعلومات".

 

و أضاف "عزمي" أن دار الكتب، تعد واحدة من أهم مرافق المعلومات في العالم بأسره، موضحًا أهمية "الرقمنة" كآلية للوصول إلى المحتوى.

 

واختتم رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية، كلمته بالدعوة لبذل مزيد من الجهد في تأهيل أخصائيي المعلومات، وبناء كوادر مؤهلة للتعامل مع كافة معطيات العصر الرقمي و متغيراته.

 

أقيمت الجلسة الافتتاحية؛ بحضور السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر، ود. محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم، ود. أحمد الشوكي الرئيس السابق لدار الكتب والوثائق القومية، ود. أماني مجاهد رئيس الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات، ود. نيفين محمد رئيس الإدارة المركزية لدار الوثائق.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة