النائب علاء عابد
النائب علاء عابد


فيديو| لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: نزور السجون دون علم الداخلية

رضا خليل

الأحد، 08 يوليه 2018 - 11:09 م

 

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب علاء عابد إن لجنة حقوق الإنسان تقوم بزيارات إلى السجون بعد أخذ الإذن من النائب العام، وتكون الزيارة مفاجأة دون علم وزارة الداخلية.

وأضاف "عابد"، خلال لقائه في برنامج "الحياة في مصر"، المذاع على فضائية  الحياة ، اليوم الأحد، 8 يوليو أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب تؤدى دورها على أكمل وجه حيث وجدت في أحد المرات 12 سجينا يستحقون الإفراج بسبب الظروف الصحية وبالفعل تم الإفراج عنهم بقرار من النائب العام.

وأوضح أن بعض الحقوقيين المتهمين في القضية "173 تمويل أجنبي" يُرسلون تقارير حقوقية لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" ويتحدثون عن وجود انتهاكات رهيبة في مصر منوها أنة  ليس ضد التمويل الأجنبي بصفه مطلقة، لكنه ضد التمويل الأجنبي الذي يدعم الإرهاب لإسقاط الدولة المصرية. 

 وتابع: "تمويل أجنبي إيه، وربيع عربي إيه، ده خراب على مصر"، مشدد على ضرورة أن يوجه التمويل الأجنبي للصحة والتعليم وبرامج الصحة الاجتماعية بدلًا من دعم الإرهاب منوها أن جهاز الشرطة يحدث به بعض التجاوزات، ولكن في نفس الوقت تقوم لجنة حقوق الإنسان بدورها الرقابي لإرجاع الحق لأصحابه مثلما حدث في قسم الأميرية.

وأشار "عابد" إلى أن اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أكد بعد أدائه اليمين الدستورية وجود تجاوز من بعض الضباط بقسم حدائق القبة، فأمر مباشرة بتحويلهم إلى التحقيق في نفس اليوم، موضحًا أن الوزير قالها صراحة إنه لا تستر على من يهين المواطن المصري سواء في قسم شرطة أو الشارع.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة