بنك مصر يحصل على جائزة الأفضل في ترتيب القروض المشتركة 
بنك مصر يحصل على جائزة الأفضل في ترتيب القروض المشتركة 


بنك مصر يحصل على جائزة الأفضل في ترتيب القروض المشتركة 

شيماء مصطفى

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 03:20 م

منح الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، بنك مصر جائزة «أفضل بنك مصري من حيث ترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات لعام 2018»، وذلك من خلال حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي الذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت.


تسلم الجائزة عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، من الدكتور جوزيف طربيه رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، ووسام فتوح الأمين العام للاتحاد.


أكد بنك مصر، في بيان صحفي اليوم الأثنين 9 يوليو 2018، أن هذه الجائزة، تأتي تأكيدا للأداء المتميز الذي حققه البنك، ونتائجه المالية القوية واستمرارا للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة، وكذلك تقديرا للدور الرائد الذي يلعبه البنك من خلال التزامه بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات وتحقيق التنمية المستدامة.
وأوضح أن بنك مصر، تصدر المراكز الأولى عدة مرات خلال السنوات الأربعة الماضية كواحد من أفضل البنوك بقارة إفريقيا في مجال تسويق وإدارة وترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات؛ وذلك وفقا للتقييم الذي تعده مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك.


 وأشار بنك مصر إلي أنه خلال الفترة من 1 يناير 2017 وحتى 31 ديسمبر 2017، استطاع الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية بإجمالي مبلغ 70.4 مليار جنيه وذلك في العديد من القطاعات منها؛ الكهرباء، والطاقة المتجددة، والاستثمار العقاري، والبترول والغاز، وتنمية المشروعات، وأن قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات بلغت 20.6 مليار جنيه، وأن هذه الجوائز تأتي نتيجة لانجازات البنك الملموسة والواضحة في ترتيب العمليات التمويلية الكبيرة في المشروعات العديدة بكافة المجالات والقطاعات الرئيسية والمشاركة بفاعلية في العديد من المشروعات القومية.


وحصل بنك مصر على جائزة «أفضل بنك في تمويل المشروعات على مستوى القارة الإفريقية» لعام 2017، وتعد تلك المرة الثالثة التي يحصل فيها البنك على نفس الجائزة من مؤسسةEMEA Finance ؛ التي تعتبر أحد أهم المؤسسات العالمية في مجال المال والبنوك، وتعكس تلك الجوائز حجم النجاح الذي حققه البنك في مجال ائتمان الشركات والقروض المشتركة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة