جانب من اجتماع وزيرة الصحة بوفد صندوق تحيا مص
جانب من اجتماع وزيرة الصحة بوفد صندوق تحيا مص


بناء على توجيهات رئيس الجمهورية 

تعاون بين الصحة وتحيا مصر والعليا للانتخابات في القضاء على فيروس «سي»

حاتم حسني

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 03:47 م

التقت وزيرة الصحة السكان د.هالة زايد، بممثلين عن صندوق تحيا مصر، في إطار التنسيق لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سي.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن وفد صندوق تحيا مصر، كان برئاسة المدير المالي والإداري للصندوق تامر عبدالفتاح، بمشاركة الدكتور محمد الوحش المستشار الطبي والعلمي للصندوق، وعضو الصندوق محمد عبدالله، وبحضور رئيس اللجنة القومية للفيروسات الكبدية د.وحيد دوس، وعضو اللجنة د.يحيى الشاذلي، والمدير التنفيذي للجنة د.محمد حسان.  

 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن خطة عمل البرنامج القومي للقضاء على فيروس سي، ستستعين ببيانات اللجنة القومية للانتخابات بشأن الناخبين المقيدين لديها في الوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لتنفيذ المستهدف من الخطة بعمل مسح طبي شامل لـ٤٥ مليون مواطن في المرحلة العمرية ما بين ١٨ إلى ٦٠ عام، وعلاج من يثبت إصابته بالمرض دون تحميل المريض أي تكاليف.

 

وأضاف "مجاهد" أن خطة القضاء على مرض فيروس سي تتضمن الاستعانة بخبراء أجانب لتوثيق شفاء الحالات التي تلقت العلاج، تحت مظلة المشروع الرئاسي المنفذ من خلال وزارة الصحة والسكان، موضحا أن صندوق تحيا مصر سيتكفل بتوفير كواشف اختبارات الفيروس، على أن تقدم الخدمة من خلال مراكز الكبد والمستشفيات والقوافل التابعة للوزارة.

 

وأكد مجاهد أن المشروع القومي للقضاء على فيروس سي والذي يتضمن فحص ٤٥ مليون مواطن، يعد أكبر مسح صحي في العالم، لافتا إلى أن الدولة ستسعى لتوثيق هذه التجربة المصرية الرائدة وغير المسبوقة عالميا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة