فيديو| الإسكان توضح أسباب اهتمام الدولة بشراكة القطاع الخاص
فيديو| الإسكان توضح أسباب اهتمام الدولة بشراكة القطاع الخاص


فيديو| الإسكان توضح أسباب اهتمام الدولة بشراكة القطاع الخاص

محمد عصام

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 10:08 م

قال م.خالد عباس، نائب وزير الإسكان، إن فكرة الشراكة مع القطاع الخاص قائمة على رغبة الدولة في استثمار الأصول المتواجدة لديها والتي باتت فترة زمنية لم تستفد منها الوطن، فيما قبل لتحسين استثمارها والاستفادة من نتائجها، وذلك من خلال المشروعات ذات تكلفة استثمارية عالية.

 

وأضاف «عباس» خلال لقائه ببرنامج «ما وراء الحدث» المذاع على قناة «eXtra news»، أن «القطاع الخاص والحكومة مكملين لبعضهما البعض، فلدي الحكومة كل الموارد البشرية المميزة التي تساعد على نجاح أي منظومة وأي مشروع، والقطاع الخاص لديه العديد من الإمكانيات التي تساعده علي التميز في التخطيط والإلتزام بالمواعيد الزمنية لتسليم المشروعات ويتميزون ايضاً في سرعة الحلول للمشاكل التي تواجههم، وكل هذا يؤدي إلى نجاح الشراكة التي ينتظرها كل المستثمرين العاشقين لوطنهم» حسب قوله.

 

وأضاف«عباس»، أنه تم توقيع 5 عقود شراكة مع العديد من كبرى شركات من القطاع الخاص بعائد يقدر بـحوالي 50 مليار جنيه ربحًا من المشروع الواحد، وحوالي 35 مليار جنيه عوائد عينية كالوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن مجموع تكلفة المشروعات المتفق عليها حوالي 160 مليار جنيه.

 

وأوضح أنه الدولة تمتلك عديد من الأراضي المميزة، تساهم في توفير مزيد من فرص العمل للشباب بالمشروعات الاستثمارية التي سيستثمر فيها القطاع الخاص.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة