افتتاح فعاليات اليوم التعريفي بالبرامج الجديدة بجامعة عين شمس
افتتاح فعاليات اليوم التعريفي بالبرامج الجديدة بجامعة عين شمس


افتتاح فعاليات اليوم التعريفي بالبرامج الجديدة بجامعة عين شمس

مروة فهمي

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 10:41 م

أعلن أ.د. عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، شروط الالتحاق والقبول بالبرامج الجديدة والمميزة، بالجامعة، خلال افتتاح فعاليات اليوم التعريفي بالبرامج الجديدة الذي حمل شعار «البرامج الجديدة والمميزة نقلة تعليمية لمستقبل أفضل».

 

وشارك في الحضور كل من أ.د. فتحي الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د. عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و أ.د. نظمي عبد الحميد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ.سمير عبد الناصر، أمين عام الجامعة، والمشرف العام على فعاليات اليوم، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، ود. سلمى البكري، رئيس لجنة المدارس الدولية بمصر، ضيف شرف اليوم، وممثلون عن المركز الثقافي البريطاني و هيئة الاميديست، وعدد من مديري المدارس وحشد من الطلاب المقبلين علي الالتحاق بمرحلة الدراسة الجامعية.


وخلال كلمته استعرض «عزت» تاريخ جامعة عين شمس، وتطور طرق التعلم بها وما تحرص عليه من مواكبة كل ما يستجد من تطورات في نظم التعليم عالميًا وكذلك الوقوف على متطلبات سوق العمل بهدف وضع برامج تعليمية تتناسب مع احتياجات سوق العمل.


وأشار إلى وضع جامعة عين شمس بين الجامعات العالمية وما حققته من تقدم في مختلف التصنيفات الدولية ومنها تصنيف شنغهاي، ووتصنيف QS، وتصنيف جامعات العصر الذهبي.


وأكد رئيس جامعة عين شمس، أن هذا اليوم التعريفي يعد الحدث الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، موضحًا أن جامعة عين شمس نجحت في السنوات الأخيرة في عقد عدد كبير من الشراكات مع مختلف جامعات العالم وهو ما يؤكد مكانتها العلمية والبحثية والأكاديمية ليس في داخل مصر وحدها بل وفي العالم أجمع، ويتماشى مع السياسة العامة للدولة ويتواكب في الوقت نفسه مع الخطة الطموحة التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للنهوض بكافة مدخلات ومخرجات العملية التعليمية.


وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن الجامعة استعرض مظاهر البيئة التعليمية والبحثية داخل جامعة عين شمس، كما تم استعراض مختلف البرامج الجديدة التي تقدمها جامعة عين شمس بالشراكة مع عدد من الجامعات الأجنبية، تلاها قيام الطلاب وذويهم بجولة تفقدية داخل المعرض وزيارات حرة للكليات المختلفة الجامعات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة