تأهل كرواتيا
تأهل كرواتيا


روسيا 2018| ظواهر ربع نهائي كأس العالم.. كرواتيا تحقق رقم قياسي جديد

عمر البانوبي

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 11:08 م

انتهت مباريات ربع نهائي كأس العالم بنتائج تاريخية وغير مسبوقة في تاريخ المونديال الذي انطلق للمرة الأولى في العام 1930 بأوروجواي وتستضيف روسيا نسخته الحالية.

 

ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز ظواهر دور ربع نهائي كأس العالم «روسيا 2018» في هذا التقرير..

 

خروج البرازيل

 

ودع المنتخب البرازيلي نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» بعد هزيمة أمام منتخب بلجيكا بنتيجة 1-2 لم تكن مفاجئة لمتابعي البطولة بعد الأداء الكبير الذي يقدمه المنتخب البلجيكي تحت القيادة الفنية للإسباني روبيرتو مارتينيز ومساعده الفرنسي تيري هنري.

 

ضرب المنتخب البلجيكي نظيره البرازيلي بهدفين في الـ 30 دقيقة الأولى من عمر اللقاء سجلهما فرناندينهو لويس روزا (ق13)، وكيفين دي بروين (ق30).

 

وفي الشوط الثاني سجل المنتخب البرازيلي هدفًا لم يشفع له عن طريق ريناتو أوجستو (ق76)، في ظل غياب لعناصر الخطورة بالمنتخب البرازيلي وعلى رأسهم الثنائي نيمار دا سيلفا وفيليبي كوتينيو وجابريل خيسوس.

 

نتيجة منطقية لانجلترا وفرنسا

 

صعد منتخبا فرنسا وإنجلترا إلى نصف النهائي بالفوز على منتخبي أوروجواي والسويد بالنتيجة ذاتها 2-0 لتسيطر القارة الأوروبية على المقاعد الأربعة الأولى في كأس العالم.

 

لم يبذل المنتخب الإنجليزي مجهودًا كبيرًا ليحقق فوزًا مريحًا على نظيره السويدي بهدفين نظيفين سجلهما هاري ماجوير (ق30) وديلي آلي (ق59).

 

وواصل المنتخب الفرنسي عروضه القوية تحت القيادة الفنية لديدييه ديشامب بتسجيل هدفين في مرمى أوروجواي عن طريق رافايل فاران (ق40) وأنطوان جريزمان (ق61).

 

رقم كرواتي

 

أصبح المنتخب الكرواتي أول فريق في تاريخ كأس العالم يتأهل لمرتين متتاليتين في الأدوار الإقصائية بركلات الترجيح بعد تأهله إلى ربع النهائي على حساب نظيره الدنماركي بركلات الترجيح ثم تكرار الإنجاز أمام منتخب روسيا صاحب الأرض والصعود لنصف النهائي.

 

جاءت المباراة مليئة بالإثارة والندية بعدما تقدم المنتخب الروسي عن طريق دينيس تشيريشيف (ق31)، ثم تعادل منتخب كرواتيا عن طريق اندريج كراماريتش (ق39).

 

وفي الأشواط الإضافية تقدم المنتخب الكرواتي عن طريق دوماجوف فيدا (ق101)، قبل أن يتعادل الدب الروسي عن طريق آلان دزاجويف من ركلة جزاء (ق122).

 

وحسمت ركلات الترجيح تأهل كرواتيا تحت قيادة مدربها الشاب زلاتكو داليتش بنتيجة 4-3 على حساب أصحاب الأرض والضيافة والتنظيم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة