الثانوية العامة
الثانوية العامة


مصادر: إعلان نتيجة الثانوية العامة الخميس المقبل

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 - 10:57 ص

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة سوف تعلن الخميس المقبل، خاصة بعد انتهاء الكنترولات من أعمال التصحيح.


وكان د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، قد أكد أن الكنترولات تبدأ اليوم الثلاثاء في مراجعة كراسات الامتحانات للطلاب وعودة السليبس على كراسة الإجابة للطلاب ومراجعة الرصد وتجميع الدرجات، موضحا أن أعمال المراجعة تتم في جميع الكنترولات بالتوازي.


 وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال المراجعة والرصد تتم بشكل دقيق دون استعجال للأعضاء حتى لا يكون هناك أي احتمال للأخطاء حفاظا على مصلحة الطلاب.


يذكر أن جملة المخالفات التي تم رصدها خلال امتحانات الثانوية العامة وصلت قرابة 1500 مخالفة منها قرابة 65 حالة «شير» للأسئلة وتم حرمان الطلاب عامين من الامتحانات.


وأوضح المصدر أن هناك ما يقرب من 270 حالة تم حرمانهم عام واحد من الامتحان بسبب الغش إضافة إلى 650 حالة مخالفات أخرى.


وأكد أن هناك ما يقرب 300 حالة تمزيق ورقة، وتم حرمان الطالب من المادة، موضحا أن الشئون القانونية انتهت من أعمال التحقيق في القضايا الخاصة بالشئون القانونية.


وأوضحت المصادر أن الشئون القانونية بذلت مجهودا كبيرا حيث تم الفصل والتحقيق في كافة القضايا الخاصة بالامتحانات والانتهاء منها تزامنا مع انتهاء التصحيح.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة