فرنسا وبلجيكا
فرنسا وبلجيكا


روسيا 2018| طموح بلجيكي في مواجهة الأفضلية الفرنسية

عمر البانوبي

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 - 12:45 م

بعد أن نجحا في الحفاظ على مقعديهما في كأس العالم روسيا 2018 حتى صراع الأسبوع القادم على الميداليات، سيتحتّم على منتخبي فرنسا وبلجيكا أن يحسما من منهما سيواصل المشوار بحثاً عن الذهب ومن منهم سيكتفي بالسعي وراء البرونزية حيث يقف لاعبو المنتخبين على بعد ساعة ونصف كروية من خوض نهائي يُكلّل مسيرتهم.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إن المنتخبين وصلا إلى روسيا تُراودهما أمال كبيرة لكن هناك من شعر بالشك حيال قدرة الفريقين الذين يضمان مواهب رائعة على العمل معاً بسلاسة في الوقت المناسب لانتزاع تذكرة النهائي. وبينما شكّ البعض في قدرة المنتخبين الدفاعية - في مباراتي الأرجنتين واليابان على التوالي - إلا أن كلاهما نجح بتثبيت أقدامه حيث حققّت بلجيكا أفضل مشوار لها في بطولة كبرى منذ المكسيك 1986.

يخوض الشياطين الحمر المباراة المرتقبة دون جهود أحد العناصر الأساسية، إذ حصل توماس مونييه على بطاقته الثانية قبل تأكد الفريق من صعوده للدور قبل النهائي. أما الديك الفرنسي فيشعر بالنشوة حيال عودة بلايز ماتويدي بعد أن غاب للإيقاف.

لم تُواجه فرنسا أي منتخب أكثر من بلجيكا؛ إذ لعبت ضده في 74 مناسبة. لكنهما التقيا مرتين فقط في كأس العالم FIFA وكانت آخر مباراة جمعتهما هي مباراة تحديد المركز الثالث في المكسيك 1986 كما جمع بينهما بعدها ثماني مباريات ودية فقط.

التشكيلتان المُحتملتان

فرنسا: هوجو لوريس؛ لوكاس هيرنانديز، صامويل أومتيتي، رافاييل فاران، بنجامين بافار؛ نجولو كانتي، بول بوجبا، بلايز ماتويدي؛ أنطوان جريزمان، كيليان مبابي؛ أوليفييه جيرو.

بلجيكا: ثيبو كورتوا؛ يان فرتونجين، فنسان كومباني، توماس فيرمايلين، توبي ألديرفيريلد؛ أكسيل فيتسل، كيفين دي بروين، ناصر الشاذلي، يانيك كاراسكو، إيدين هازار؛ روميلو لوكاكو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة