توقيع  بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي
توقيع بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي


«التنمية الصناعية» يرفع حصته في التمويل العقاري لمليار جنيه

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 - 04:41 م

 

وقع بنك التنمية الصناعية، بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، التابع لوزارة الإسكان، لزيادة حصته ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، إلى مليار جنيه تلبية لاحتياجات أكبر شريحة ممكنة من محدودي الدخل، وتحقيقًا لاستراتيجيته في التمويل والتجزئة لأغراض تنموية.

 

وأشاد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية ماجد فهمي، بالنجاح الكبير الذي حققته مُبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، مؤكداً أنها جاءت استجابة لمساعي الدولة في حل مشكلة الإسكان منذ إطلاقها في فبراير 2014.


وقال "فهمي"، إن بنك التنمية الصناعية كان من أوائل البنوك المُشاركة في المُبادرة مُساهمة منه في تدعيم المُواطن المصري وتنفيذًا لاستراتيجية طموحة في التمويل والتجزئة لأغراض تنموية من خلال التمويل العقاري وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمياه والصرف الصحي، إضافة إلى تمويل مشروعات قومية مثل البورصة السلعية والروبيكي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وأشار رئيس مجلس الإدارة، إلى أن البنك تمكن من تحقيق نجاحات في قطاع التمويل العقاري بتمويل 5220 عميلاً من محدودي الدخل بقيمة إجمالية وصلت إلى 529 مليون جنيه، محتلا بذلك المركز الخامس بين البنوك المصرية والعاملة في مصر في مجال التمويل العقاري.


وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة البنك حمدي عزام، أن توقيع البروتوكول الجديد مع صندوق التمويل العقاري، يأتي تطبيقا لمفهوم الشمول المالي وضمانا لخلق جسر من التواصل مع محدودي الدخل، خاصة بعد تعاقد البنك مؤخرًا على توصيل الغاز الطبيعي لـ375 ألف وحدة سكنية أغلبها وحدات إسكان اجتماعي، وذلك لتيسير وصول الغاز لأكبر عدد من المواطنين.


وأكد "عزام"، أن بنك التنمية الصناعية حقق معدلات نمو سريعة جدا في هذا القطاع، حيث مـّول 255 عميلا في 2015 واستطاع رفع العدد إلى 970 عميلا في 2016، ووصل إلى 2056 عميلا في 2017، ثم إلى 5220 عميلا حتى النصف الأول من 2018، إضافةً لـ1000 ملف تحت الدراسة لعملاء موزعين على مختلف المدن الجديدة.


وأشار مدير التجزئة المصرفية والتمويل العقاري ببنك التنمية الصناعية أيمن محمد، إلى أن التوقيع الجديد هو امتداد لاستراتيجية البنك التي تستهدف في المقام الأوّل الوُصول إلى شريحة محدودي الدّخل، وتطبيقاً عملياً للدّور التنموي الذي نقدّمه لخدمة المجتمع ورفع العبء عن كاهل الدولة.


وأضاف أن البنك حقق نجاحًا كبيرًا في قطاع التمويل العقاري، حيث قدّم تمويلات بلغت 194 مليون جنيه في 2016، زادت إلى 222 مليون جنيه في 2017، وارتفعت إلى 529 مليونا خلال النصف الأول لـ 2018، وهو رقم يؤكد مدى الإنجاز الذي بذلته إدارة التمويل العقاري ببنك التنمية منذ إنشائها في فبراير 2014 وحتى الآن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة