الكريب
الكريب


طبق اليوم .. «الكريب»

منى إمام

الأربعاء، 11 يوليه 2018 - 09:35 ص

تقدم الشيف «سعاد النمس» في طبق اليوم، طريقة عمل الكريب مثل الذي يباع في الأسواق بدون حليب أو بيض حيث أنها من الأكلات التي يقبل عليها الكثير.

 

مقادير العجينة

كوب دقيق

كوب وربع ماء

ربع ملعقة صغيرة بكنج بودر ويمكن الاستغناء عنها

رشة ملح

رشة سكر

 

طريقة التحضير

-تخلط كل المقادير بالمضرب السلك حتى تصبح عجينة سائلة خالية من القطع.

 

-تحضر مقلاه تيفال كبيرة وندهنها بفرشاة بالزيت ونضعها على النار حتى تسخن ثم نعاير فنجال شاي من العجينة ونصبها في المقلاه ونحرك المقلاه سريعا حتى تفرد العجينة وتغطى قاع المقلاه بالكامل ونهدى النار ونتركها حتى تحمر تحمير خفيف.

 

-نجد طرف الفطيرة انفصل عن المقلاه نرفع الفطيرة بحرص ونقلبها على الجانب الأخر حتى تحمر أيضا خفيف ونرفع الفطائر ونكمل باقي العجينة حتى ننتهي منها ثم نحشى الكريبات بأي حشو تفضلينه من قطع دجاج مجهزة مع الفلفل الألوان والبصل الحلقات أو البسطرمة مع بشر الجبن الرومي والشيدر والجبن الكريمي.

 

تجهيز قطع الدجاج

نقطع صدور الدجاج المخلية ونشوحها في ملعقة سمن في مقلاه على النار حتى تغير لونها أضيف البصل الحلقات واقلب ثم الفلفل الألوان واقلب ثم أتبلها بالملح والفلفل والسماق أو نحشوه بالبسطرمة مع مبشور الجبن الرومي والجبن الكريمي.

 

تجهيز الكريب

 

نفرد الكريب ونضع على نصفها مقدار من حشوة الدجاج مضاف إليها جبن شيدر ونطبقها وندهن المقلاه بالزيت ونضع فيها أثنين من الكريب حتى يحمروا وتصهر الجبن ويخلط الحشو ثم نقلبها على الجهة الأخرى وممكن تلفوه على شكل مثلث أو نصف دائرة أو ربع دائرة أو يلف رول أو كالقرطاس كما يحلو لكم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة