كرواتيا وانجلترا
كرواتيا وانجلترا


روسيا 2018| إنجلترا تطمح لإنهاء مغامرة كرواتيا نحو نهائي كأس العالم

عمر البانوبي

الأربعاء، 11 يوليه 2018 - 10:59 ص

 

تنطلق في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة صافرة بداية مباراة نصف نهائي كأس العالم بين إنجلترا وكرواتيا والتي تقام على ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تقريرًا عن المباراة قال فيه، تُعتبر هذه المباراة في نصف نهائي كأس العالم فريدة من نوعها وانتظرها الكثيرون منذ زمن طويل حيث تطلّب الأمر صبراً طويلاً من طرفي اللقاء لبلوغ هذا الدور أخيراً بعد أن تم إقصاؤهما من الوصول للمربع الذهبي بشكل مؤلم في النسخ السابقة. فقد انتظرت كرواتيا 20 سنة تماماً لتعود لهذا الدور بعد أن بلغته في فرنسا 1998، بينما كانت المرة الأخيرة لإنجلترا في هذه المرحلة المتقدمة من البطولة قبل 28 سنة في إيطاليا 1990.

والأكيد هو أن هذا اللقاء، الأول بين الفريقين في كأس العالم، سيتمخّض عن نتيجة تاريخية. فقد تعرّضت كرواتيا للهزيمة على يد فرنسا صاحبة الأرض بنسخة 1998، ولم يسبق لها على الإطلاق بلوغ المباراة النهائية. بينما تأهل فريق الأسود الثلاثة لموقعة الحسم مرة واحدة فقط، وكان ذلك عندما رفعوا كأس البطولة على أرضهم قبل أكثر من نصف قرن من الزمن، أي في 1966.

ولو كان المدربان صريحين تماماً لأعربا عن أنه قبل انطلاق روسيا 2018 لم يتوقعا بلوغ فريقيهما هذه المرحلة. ولكن المنتخبين وصلا لهذا الدور بجدارة. فقد لعبت كرواتيا 120 دقيقة ملحمية أمام أصحاب الأرض والجمهور وخاضت ركلات الترجيح بأعصاب من حديد أمام كل من الدنمارك وروسيا. أما إنجلترا، فقد تخطّت بنجاح دراما ركلات الترجيح أمام كولومبيا في دور الستة عشر لتفوز بالضربات الثابتة للمرة الأولى من أصل أربع محاولات قبل أن تُقصي السويد في الدور ربع النهائي.

إذاً، التاريخ بانتظار الفائز من هذه الموقعة التي ما من شكّ بأنها ستكون حافلة بالإثارة والتشويق، وكوكبة من النجوم المتألقة.

هل تعلم؟

حوالي ثلاثة أرباع لاعبي المنتخب الإنجليزي في روسيا 2018 (17 من أصل 23) لم يكونوا قد وُلدوا بعد في المرة السابقة التي ظهر فيها فريق الأسود الثلاثة في نصف النهائي (4 يوليو/تموز 1990). وداني روز أبصر النور بعد يوم واحد فقط من لقاء إنجلترا مع الكاميرون في ربع نهائي إيطاليا 1990. أما اللاعب الكرواتي الأصغر في تشكيلة فريقه - دويي كاليتا كار - فقد كان عمره سنة واحدة و9 أشهر عندما ظهرت كرواتيا للمرة الأولى والأخيرة في المربع الذهبي (8 يوليو/تموز 1998).

التشكيلتان المُحتملتان

كرواتيا: دانييل سوباسيتش؛ سيمي فرساليكو، ديجان لوفرين، دوماجوي فيدا، إيفان سترينيتش؛ إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش؛ أنتي ريبيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش؛ ماريو ماندزوكيتش.

إنجلترا: جوردان بيكفورد؛ كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير؛ كييران تريبيير، ديلي ألي، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، آشلي يونج؛ رحيم ستيرلينج، هاري كاين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة