المستشار نبيل أحمد صادق- النائب العام
المستشار نبيل أحمد صادق- النائب العام


قطار البدرشين| النائب العام يستدعي مسئولين بـ«السكك الحديدية»

خديجة عفيفي

الجمعة، 13 يوليه 2018 - 07:17 م

 

أمر النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، باستدعاء المسئولين بهيئة السكك الحديدية، لسرعة استكمال التحقيقات والانتهاء منها، وتحديد المسؤوليات الجنائية والإدارية في حادث قطار البدرشين.

 

وفي ضوء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، أمر النائب العام بالتحفظ على موقع الحادث، وعلى الصندوق الأسود الموجود بالقطار، وتشكيل لجنة هندسية من المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تكون مهمتها الانتقال إلى موقع الحادث، للوقوف على كيفية حدوثه، وإعداد تقرير.

 

وقد انتقل فريق من أعضاء نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار المحامي العام الأول حاتم فاضل، إلى مستشفى الهرم لسؤال المصابين البالغ عددهم 61 مصابًا، والاستماع إلى شهاداتهم عن سبب وكيفية وقوع الحادث.

 

كان القطار رقم 986 مكيف "القاهرة-قنا"، انقلبت منه أربع عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 55 راكبًا في الحادث وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، ولا يوجد أي وفيات.

 

ودفعت وزارة الصحة بـ ٢٥ سيارة اسعاف في موقع الحادث، تم نقل ١٧ مصاب إلى مستشفى الهرم و٩ للحوامدية، و٨ للبدرشين.

 

ووجهت وزيرة الصحة بنقل مصابي قطار البدرشين إلى مستشفيات الهرم، والشيخ زايد التخصصي والهلال، مضيفاً أنها تتوجه الأن إلى مستشفى الهرم وذلك للاطمئنان على حالة المصابين.

 

وكان القطار رقم 986 مكيف "القاهرة- قنا"، انقلبت منه 4 عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 55 راكبًا في الحادث، وتم نقلهم إلى المستشفى، ولا توجد أية وفيات.

 

ونجحت قوات الحماية المدنية، في إخراج المصابين من العربات المنقلبة، وتم نقلهم إلى مستشفيات الجيزة، ورفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ بمستشفيات محافظة الجيزة، لاستقبال المصابين وإسعافهم.

 

وعززت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها بمحيط الحادث، وفرضت كردونًا بالمكان، وانتقل فريق من أجهزة المباحث للتحقيق في الواقعة، والاستماع لأقوال شهود العيان، والوقوف على أسباب الواقعة.

 

وانتقل وزير النقل، إلى موقع الحادث، واستمع إلى عمال المحطة، وعدد من ركاب القطار، وتفقد برج الإشارات بمحطة المرازيق، للوقوف على الحادث وأسبابه وملابساته، كما وصلت القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، بالإضافة إلى لجنة فنية من السكة الحديد، لكشف ملابسات الحادث.

 

وكان وزير النقل، قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة تختص بدراسة أسباب توقف حركة القطارات بالوجه القبلي، نتيجة خروج 4 عربات من قطار الركاب رقم 986، بمنطقة المرازيق في الجيزة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة