بول بوجبا
بول بوجبا


بوجبا: كأس العالم حلمي منذ كنت طفلاً

عمر البانوبي

السبت، 14 يوليه 2018 - 10:04 ص

أكد الفرنسي بول بوجبا، جناح منتخب فرنسا ومانشستر يونايتد الإنجليزي، رغبته في عدم تكرار الخطأ بخسارة نهائي كأس الأمم الأوروبية في العام قبل الماضي لصالح منتخب البرتغال، عندما يلتقى الديوك مع منتخب كرواتيا غدًا، الأحد، في نهائي كأس العالم.

 

وقال بوجبا في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» :"أنا سعيد حقاً، ولكنه لم يحن الوقت للشعور بالفخر. يجب الإنتظار قليلاً، فحتى الآن لم نحقّق أي شيء."

 

وأضاف نجم منتخب فرنسا :"فزت بنهائي الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد في عام 2017 [حيث اختير أفضل لاعب]، ولكن ما عدا ذلك، لم أتذوق حلاوة الإنتصار في المباريات النهائية. في دوري الأبطال عام 2015 وفي كأس الأمم الأوروبية 2016، تجرّعت مرارة الهزيمة فقط."

 

إذا كان لاعب مانشستر يونايتد متحفظاً للغاية اليوم، فذلك لأنه لم يكن كذلك دائماً كما اعترف بنفسه: "في عام 2016 وقعنا في فخ الثقة الزائدة. بعد الفوز على ألمانيا في نصف النهائي، اعتقدنا أننا فزنا باللقب. يُمكنني أن أؤكد لكم أننا لن نرتكب هذا الخطأ مرة أخرى. أعرف اللاعبين الكروات جيداً، وهم من الطراز العالمي. لقد نجحوا في تخطي مجموعة صعبة جداً، وهذا الأحد فريق واحد فقط سيرفع الكأس. ويجب أن نكون نحن الفائزون!"

 

الفوز كهدف أسمى

يبدو أنه لن يكون هناك مجال لتكرار نفس الأخطاء والوقوع في فخ الإسترخاء، وخاصة في هذه اللحظة الحاسمة في العرس العالمي. ويُريد بوجبا الكبير أن يحقّق أحلام بول الصغير: "أعرف جيداً من أين أتيت وما مررت به للوصول إلى هنا. كأس العالم هو حلمي منذ أن كنت طفلاً. في صغري كنت أحلم بتسجيل هدف في المباراة النهائية،" تذكر قبل أن يضيف ضاحكاً: "والآن قُمت بمراجعة أهدافي: أريد الفوز بها فقط!"

نما لاعب خط الوسط الذي خاض 59 مباراة دولية على صور تتويج ديدييه ديشامب ورفاقه. ولكن ذكريات الطفولة تلك يرغب في استبدالها بواقع اليوم: "لدينا نجمة على القميص، ولكن لست أنا من فاز بها،" ختم حديثه وهو مصمم على تحقيق حلم طفولته.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة