الرئيس الفرنسي يشهد احتفالات بلاده بذكرى 14 يوليو
الرئيس الفرنسي يشهد احتفالات بلاده بذكرى 14 يوليو


في موكب مهيب..الرئيس الفرنسي يشهد احتفالات بلاده بذكرى 14 يوليو

ناريمان فوزي

السبت، 14 يوليه 2018 - 10:14 ص

يشهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،اليوم السبت، احتفال فرنسا بذكرى اقتحام سجن الباستيل والموافق 14 يوليو، وذلك في موكب عسكري مهيب بساحة الشانزلزيه.

 

فبحسب صحيفة لوفيجارو الفرنسية، فإن احتفال هذا العام والذي يحضره الرئيس الفرنسي وضيوفه سيشهدوا من خلاله موكب الاحتفال الذي يضم مرور 4290 جنديا و220 سيارة و250 حصان و64 طائرة و30 طائرة هليكوبتر، إضافة إلى 9 طائرات ستطير فوق الموكب راسمة ألوان العلم الفرنسي من الدخان.

 

وسيشهد الحفل تكريم أفراد من الجيش وقوات الأمن «الشرطة والإطفاء وأفراد الأمن المدني العسكري»، والذين يشكلون تكاملا بين وسائل الأمن المدني والعسكري والذي يوضحه 305 من الأفراد الذين ينتمون إلى 13 وحدة مختلفة.

 

وعلى رأس الحضور، يأتي رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج، ووزير الخارجية الياباني تارو كونو ممثلا عن رئيس الوزراء الياباني.

 

ومن بين القوات التي سيتم تكريمها هذا العام، القوات الجبلية، التي تحتفل بعيد تأسيسها الـ 130 ، إضافة إلى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، التي تصادف الذكرى السنوية السبعين لتأسيسها.

 

ويعد الـ14 من يوليو عام 1789، هو العيد الوطني للفرنسيين حيث اندلعت شرارة الثورة الفرنسية باقتحام سجن الباستيل «رمز الظلم» في العهد الملك لويس السادس عشر، ومن ثم تحتفل بهذا اليوم فرنسا في احتفالات كبيرة ومواكب عسكرية.   

 



للمزيد: https://www.tahrirnews.com/posts/805695/أخبار+العالم++الباستيل+فرن

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة