أحمد حلاوة
أحمد حلاوة


أحمد حلاوة: «المهرجان القومي» فرصة لإشباع الجمهور مسرحياً

دعاء فودة

السبت، 14 يوليه 2018 - 10:37 ص

 


قال الفنان د.أحمد حلاوة عضو لجنة تحكيم الدورة الـ11 للمهرجان القومي للمسرح المصري، إن المهرجان وسيلة لإشباع الجمهور مسرحيًا بمتابعته العروض المسرحية.

 

وأضاف أن المهرجان يشهد هذا العام عرض 37 عرضًا، وهو مايمثل عدد كبير عن كل دورة، وأتمنى أن يحضر الجمهور للعروض خاصة وأنها مجانية.

 

وأشار حلاوة، إلى أن المهرجان القومي للمسرح المصري يجمع كل المبدعين، وليس  فقط للمحترفين، فيحق للجميع أن يشتركوا، ولذلك نحن نخضع في اختياراتنا لمعايير علمية على أساسها نختار العرض المسرحي، فنضع معايير واسعة تسمح بدخول العديد من العروض، ثم نختار الأفضل والأفضل لكي نصل للعرض الأهم، ونحن نأمل أن تكون المنافسة قوية و تكون العروض كلها جيدة.

 

وأكد حلاوة، أن مهمتنا كلجنة تحكيم هي تطبيق العدل، فالعروض المقدمة أما من محترفين، أو من هواة، وبالتالي لايمكن أن نضعهم معا في وجه مقارنه واحد، وإلا لظلمنا الهواة، لان هناك فارق خبرة كبير، لذلك نسعى أن نسمح للهواة أن يدخلوا في مجال الاحتراف، وهنا الصعوبات التي نواجهها خلال عملنا.


 
وأضاف نحن نختار الأفضل على أساس الصدق في الأداء، ومستوى الرسالة المسرحية التي يريد توصيلها، ومدى فهم المبدع للنص الذي يقدمه، ومدى اهتمامه بتقديم القيم الفكرية والجمالية الموجودة فيه، وهل الممثل فنان حقيقي أو يعتمد على "الأفورة" لذلك هنا نهتم بالمعايير العلمية التي على أساسها نختار العمل.

 

يذكر أن، لجنة تحكيم الدورة الـ11 للمهرجان القومي للمسرح والذي تنظمه وزارة الثقافة في الفترة من 19 يوليو الحالي إلى 2 أغسطس القادم  تتكون من: د.سميرة عبد العزيز رئيسا، ود.أحمد حلاوة، ود.مصطفى سليم، والناقد جرجس شكري، ود.سامي عبد الحليم، ود.عاطف عوض، ود.عبد الرحمن دسوقي، والفنان منذر رياحنه، د.نجلاء عبد الحميد، والمخرج محمد نور مقرراً، وعبدالسلام السيد أمين لجنة التحكيم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة