مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


مترو الأنفاق : 100 مليار جنيه تكلفة المرحلة الثالثة

رضا خليل

السبت، 14 يوليه 2018 - 11:56 ص

كشف المتحدث باسم الهيئة القومية لمترو الأنفاق، المهندس حسن توفيق أن التكلفة الإجمالية للمرحلة الثالثة لمترو الأنفاق تصل لأكثر من 100 مليار جنيه  مشيرا الى  أن المرحلة الأولى من الخط الثالث تتكلف 45 مليار جنيه، منوها أن الخط الثالث يتكون من 4 مراحل. 

وأضاف "توفيق"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح دريم"، المذاع على فضائية  دريم ، اليوم، السبت، 14 يوليو أن الخط الثالث يتكون من 4 مراحل، المرحلتين الأولى والثانية تم البدء في تشغيلهما منذ عام 2012، و2014، والمرحلة الرابعة بدأت الهيئة في إنشائها قبل العمل على المرحلة الثالثة.
 
وتابع :" تكلفة مشروعات النقل عالية للغاية، ولا تتعلق بفكرة رفع أسعار التذكرة لكن تتعلق بفكرة التكلفة العالية للاستثمار في المشروعات الكبرى التي تسعى الدولة لتوفيرها"منوها أنها سوف تبدأ من محطة العتبة، إلى محطة جمال عبد الناصر، وماسبيرو والزمالك والكيت كات .

  وأوضح "توفيق " أنه سيتم إجراء العديد من الدراسات الكبيرة للعمل في المجهول خلال الحفر لمترو الأنفاق تحت الأرض مشيرا الى  أنة سيتم بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، في نهاية شهر سبتمبر المقبل، والعمل الفعلي لها سيكون في نهاية ديسمبر.

وأشار " المتحدث باسم الهيئة القومية لمترو الأنفاق" الى أن هذه المرحلة ستكون مكونة من محطات "هارون، وهليوبليس، وألف مسكن، ونادى الشمس، والنزهة، وهشام بركات"، والجزء الثاني من المرحلة الرابعة من المقرر افتتاحها في ديسمبر 2019.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة