صناع السينما والدراما يطالبون وزارتي «الآثار والسياحة» بدعمهم
صناع السينما والدراما يطالبون وزارتي «الآثار والسياحة» بدعمهم


صناع السينما والدراما يطالبون وزارتي «الآثار والسياحة» بدعمهم

دعاء فودة

السبت، 14 يوليه 2018 - 03:15 م

بعد قيام وزارة الآثار بتخفيض أسعار التصوير في المناطق التابعة لها، للتشجيع والترويج للسياحة، مازال صناع الفن يعانون من بعض الصعوبات خلال التصوير في تلك المناطق.


قال المنتج طارق الجناينى، إن التصوير في الأماكن السياحية والأثرية، به كثير من العقبات، حيث أن أبسط شئ ترغب في فعله خلال التصوير في تلك الأماكن يحتاج إلى تصاريح حتى لو كان الأمر يتعلق بتنظيم المكان من أجل التصوير، مشيرا إلى أنه يفضل أن يكون التصوير في الأماكن الساحلية.


وشدد على ضرورة دعم تصوير الأعمال الفنية بشكل كبير في المناطق السياحية، وتقديم التسهيلات في استخراج التصاريح والموافقات.

 

وأكد المنتج أحمد الجابري، أنه نظرا للصعوبات التي يواجهونها خلال التصوير في الأماكن الأثرية، يحاول قدر الإمكان الابتعاد عن وجود مشاهد تحتاج إلى تصاريح وتعامل مع وزارتي الآثار أو السياحة.

 

قال المنتج الفني محمد السيسي، إن التصوير في الأماكن الأثرية والسياحية يحتاج إلى تصاريح الوزارة، بالإضافة إلى تصاريح أخرى من وزارة الداخلية وشرطة السياحة.


وأضاف السيسي، أنه يفضل التصوير في النهار، لأن التصوير في الليل يحتاج إلى رسوم إضافية لفتح المنطقة المراد التصوير بها، إلى جانب أن الجهة المنتجة هي التي توفر مولد كهربائي لإنارة المكان، وهذا يحمل المنتج تكلفة إضافية، لذلك يحاول صناع العمل الفني الابتعاد عن التصوير في تلك الأماكن.


وأوضح أن العمل الفني يساهم في زيادة الحركة السياحية، فهناك دول استطاعت تنشيط حركة السياحة بها من خلال صناعة الفن.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة