لوكاكو وهاري كين
لوكاكو وهاري كين


روسيا 2018| مباراة المركز الثالث .. صراع خاص بين «هاري كين» و«لوكاكو» على الحذاء الذهبي

أحمد نزيه

السبت، 14 يوليه 2018 - 03:26 م

ودع منتخبا بلجيكا وإنجلترا حلم التتويج بكأس العالم 2018، بعد الخسارة في الدور نصف النهائي أمام منتخبي فرنسا وكرواتيا على الترتيب، ليكتفيا باللعب على المركز الثالث والفوز بميدالية في هذا المونديال، لكن النهائي الصغير بينهما سيكتسب طابعًا خاصًا من نوعٍ آخر.

لقب الحذاء الذهبي الذي يحصده هداف هذا المونديال سيحسم بشكلٍ كبيرٍ في هذه المباراة بين مهاجم منتخب إنجلترا، هاري كين، صاحب الستة أهداف، ونظيره البلجيكي روميل لوكاكو، صاحب الأربعة أهداف.

كين الأوفر حظًا

ويبدو أن هاري كين هو الأوفر حظًا بحصد لقب هداف المونديال باعتباره يتفوق بفارق هدفين، لكن لوكاكو يحلم بقلب الطاولة على نجم توتنهام الإنجليزي.

ويحتاج لوكاكو لتسجيل هدفين أكثرمن هاري كين ليعادل رقمه، وفي هذه الحال سيتساوى اللاعبان برصيدٍ واحدٍ من الأهداف، لكن الأفضلية في هذه الحالة ستكون للوكاكو، بأفضلية التمريرة الحاسمة التي مررها لزميله كيفي ندي بروين في مباراة البرازيل في الدور ربع النهائي، والتي أسفرت عن الهدف الثاني لمنتخب الشياطين الحمر.

ولم يصنع هاري كين أيًا من الأهداف الستة الأخرى التي سجلها منتخب بلاده خلاف أهدافه الستة التي سجلها، لذا فإن التساوي في عدد الأهداف سيرجح كفة لوكاكو، ما لم يصنع هاري كين هدفًا لأحد زملائه اليوم.

وفي حال تمكن لوكاكو من تسجيل هدفين، وقيام هاري كين بتمريرةٍ حاسمةٍ أسفرت عن هدفٍ، فإنه سيتم الاحتكام لمن لعب دقائق أقل من اللاعبين، وإلى الآن لعب لوكاكو دقائق أقل بواقع 416 دقيقة مقابل 483 دقيقة لهاري كين.

ولم يسجل لوكاكو هدفًا بالمونديال منذ المباراة الثانية، حيث سجل الأربعة أهداف في أول مباراتين له بالمونديال بواقع هدفين في كل مباراة ضد كلٍ من بنما وتونس على الترتيب، فيما كان آخر هدف سجله هاري كين من ركلة جزاء ضد كولومبيا في الدور ثمن النهائي.

وعزف اللاعبان عن التسجيل في مباراتي الدور ربع النهائي والدور نصف النهائي، وستكون مباراة المركز الثالث فرصةً لكسر الصيام التهديفي الذي لازمهما في المباريات الأخيرة بالمونديال.

وخلاف كين ولوكاكو، فلا يوجد لاعب في منتخبي فرنسا وكرواتيا، اللذين سيلتقيان في المباراة النهائية، يشكل خطرًا عليهما، باستثناء الثنائي الفرنسي أنطوان جريزمان وكيليان مبابي، مع أفضلية للأول بتمريرتين حاسمتين، قد تمكنه من الظفر بلقب الهداف حال عزوف هاري كين عن التسجيل، وتسجيل جريزمان هاتريك أمام كرواتيا في النهائي، ولكن تبدو الأمور صعبة للغاية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة