المهندس مصطفى مدبولي
المهندس مصطفى مدبولي


الأحد.. البرلمان يصوت على منح الثقة للحكومة بحضور «مدبولي»

حسام صدقة

السبت، 14 يوليه 2018 - 03:30 م

البرلمان يصوت غدا على منح الثقة للحكومة بحضور "رئيس الوزراء... وقوانين "الرقابة الإدارية ومرتبات الوزراء والصحافة والتعاقدات العامة" امام "النواب" 
"لجنة الخطة والموازنة " توافق على انشاء صندوق سيادي براسمال مرخص 200مليار جنيه

يصوت مجلس النواب، خلال جلسته العامة، الأحد 15 يوليو، على منح الثقة لحكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وتعقد هيئة مكتب المجلس برئاسة الدكتور علي عبد العال، اجتماعا قبل الجلسة لمناقشة التقرير النهائي للجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة.

ويحضر «مدبولي» الجلسة العامة للرد على استفسارات النواب، قبل التصويت على منح حكومته الثقة، كما وتصدق الجلسة العامة على 6 اتفاقيات للتنقيب عن الغاز والبترول أبرزها اتفاقية التنقيب عن «نور» الواقع بالبحر المتوسط، والمتوقع أن يكون انتاج هذا الحقل هو الأكبر في تاريخ مصر.

 

وتناقش الجلسة العامة لمجلس النواب غدا ايضا عدد من مشروعات القوانين ابرزها مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964 بإعادة تنظيم الرقابة الإدارية، و قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2018 بتعديل أحكام القانون 100 لسنة 1987 بشأن تحديد المعاملة المالية لرئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء و أعضاء الحكومة والمحافظين ونوابهم ،ومشروع قانون الصحافة بعد التعديلات التي اجريت عليه من اللجنة بناء على الاحكام القضائية الاخيرة.


ووتعيد الجلسة مناقشة قانون" تنظيم المناقصات والمزايدات" والذي تم تغير اسمه الى "تنظيم التعاقدات ،و انتهت لجنة الخطة والموازنة من إعادة صياغة بعض مواد مشروع قانون " المناقصات والمزايدات " المزايدات العامة" الذي تم اعادته الى لجنة الخطة رغم الموافقة المبدئيةعليه بالجلسة العامة الاخيرة بعد تغيير مسمي مشروع القانون من المزايدات والمناقصات ليصبح "تنظيم التعاقدات العامة".


كما وافقت اللجنة في اجتماعها برئاسة الدكتور حسين عيسى على مشروع قانون مقدم من الحكومة لانشاء "صندوق مصر" لإدارة الأصول غير المستغلة وينص على إنشاء صندوق سيادى باسم (صندوق مصر) تكون له شخصية اعتبارية مستقلة، ويبلغ رأس ماله المرخص مائتى مليار جنيه مصرى ورأس ماله المصدر خمس مليارات جنيه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة