صورة من المباراة
صورة من المباراة


روسيا 2018| بلجيكا ثالث العالم.. وإنجلترا الرابع

رياض محمد جعيصة

السبت، 14 يوليه 2018 - 03:53 م

حقق المنتخب البلجيكي، فوزا سهلا على نظيره الإنجليزي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «سان بطرسبرج»، في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

أحرز أهداف اللقاء، توماس مونييه في الدقيقة 5، وإيدين هازارد في الدقيقة 82.

وحسم منتخب بلجيكا، المركز الثالث في مونديال روسيا 2018 ليحصل على الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخهم بكأس العالم، في انتظار تحديد بطل ووصيف مونديال روسيا في المباراة التي ستقام غدا بين كرواتيا وفرنسا.

 

الشوط الأول

جاء بداية الشوط الأول سريعة من جانب لاعبي بلجيكا، وأحرز توماس مونييه الهدف الأول في الدقيقة 5، من عرضية أرضية رائعة من اللاعب ناصر الشاذلي وصلت إلى مونييه في مواجهة مرمى الحارس بيكفورد سددها مباشرة داخل الشباك.


وفي الدقيقة 11، أنقذ الحارس بيكفورد مرماه من استقبال هدف ثاني بعد تصديه لتسديدة كيفين دي بروين من داخل منطقة الجزاء.


واصل المنتخب البلجيكي الضغط على الدفاع الإنجليزي، وفي الدقيقة 16 اخترق روميلو لوكاكاو دفاع إنجلترا بعد تمريرة سحرية من دي بروين انفرد على إثرها لوكاكاو بالحارس بيكفورد الذي مسك الكرة بعد أن طالت على المهاجم البلجيكي.


وفي الدقيقة 19، جاءت أول هجمة إنجليزية بعد أن اخترف اللاعب روبن لوفتوس-تشيك الدفاع البلجيكي من الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية خطيرة أخرجها كومباني إلى ركلة ركنية في الوقت المناسب.
 


وفي الدقيقة 33، اخترق النجم البلجيكي إيدين هازارد الدفاع الإنجليزي وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكنها ارتطمت في المدافع ستونز وخرجت إلى ركلة ركنية.

 

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة نسبيا، وتبادل لاعبي المنتخبين الهجمات على استحياء ولم تشهد الدقائق الأولى أي هجمات خطيرة على مرمى الفريقين.


وفي الدقيقة 54، اخترق البديل لينجارد منطقة الجزاء البلجيكية من الجانب الأيمن وأرسل عرضية خطيرة ولكنها تمر بغرابة من أمام المهاجم هاري كين.


الدقيقة 56، أرسل كيفين دي بروين بينية رائعة في قلب الدفاع الإنجليزي إلى لوكاكو لكن الكرة تطول عليه ويخرج الحارس بيكفورد للامساك بالكرة.
 


وفي الدقيقة 69، أنقذ المدافع البلجيكي توبي ألديرفيريلد مرماه من استقبال هدف إنجليزي بعد أن انفرد اللاعب إيريك داير بالحارس ثيبو كورتوا وسدد كرة من فوقه ولكن ألديرفيريلد شتت الكرة من على خط المرمى.
 

وفي الدقيقة 79، انطلق ميرتينيز بالكرة في هجمة مرتدة خطيرة وتبادل الكرة مع دي بروين وأرسل ميرتينيز عرضية من داخل منطقة الجزاء إلى توماس مونييه في الجهة المقابلة ليسددها مباشرة ولكن الحارس بيكفورد تصدى لها ببراعة لينقذ مرماه من استقبال الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 82، سجل إيدين هازارد الهدف الثاني من تمريرة رائعة من دي بروين لينفرد هازارد بالحارس بيكفورد ويسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة إلى داخل الشباك.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة