الطالب أحمد محمد يوسف الطالب أحمد محمد يوسف

الثانوية الأزهرية| أول الشعبة الإسلامية: شيخ الأزهر قدوتي ومثلي الأعلى

إسراء كارم السبت، 14 يوليه 2018 - 05:44 م

أعرب الطالب أحمد محمد يوسف ، بمعهد فؤاد محيي الدين منطقة القاهرة الأزهرية، الأول على الشعبة الإسلامية بنسبة 96.87%، عن سعادته بحصوله على المركز الأول .

قائلا  خلال تصريح خاص مع بوابة أخبار اليوم تلقيت أتصالاً هاتفياً  من الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب يبلغه بالنتيجة  قائلا: " تمنيت المكالمة دون توقعها " و أضاف أن شيخ الأزهر قدوته ومثله الأعلى وأكن له من الحب والإحترام، وأتشوق لحفل التكريم لرؤية فضيلته رغم أنه لا يعرف ماذا سيقول له في هذا اليوم.

وأوضح  أنه خلال دراسته لم يشعر بوجود أي صعوبة في أي مادة ، لحريصه على المذاكرة بشكل يومي حتى لا تتراكم مواده الدراسية ، و أن ما كان يؤزمه هو كلمة «الثانوية» والتي تعد أزمة كل بيت مصري  .

لافتا إلى أنه حصل على المركز الأول خلال مشواره الجامعي وغيرها من الجوائز فى أعقاب حفظ القرآن الكريم  في العاشرة من عمري.

وقال أحمد إنه يرغب في الالتحاق بكلية الشريعة والقانون، آملا أن يصبح دكتوربالجامعة

وأنهى أحمد يوسف، تصريحه، برسالة إلى طلبة المعاهد الأزهرية، قائلا: «مافيش حاجة صعبة، ذاكروا كل حاجة من البداية، واعتمدوا على الفهم مش الحفظ"

يذكر أن شيخ الأزهر يجري زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، استهلها بلقاء الملكة إليزابيث الثانية ، ملكة بريطانيا ، كما يشارك خلالها في فعاليات منتدى شباب صناع السلام ، وذلك لتهنئة الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية للعام 2017 / 2018.

وحرص رغم انشغاله على تهنئة الأوائل بنفسه، وهم: 

1- من القسم العلمي:
حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية : عبدالله محمد الشحات مصباح ، الطالب بمعهد محمد رجب بسجين الكوم، منطقة الغربية الأزهرية ، الذي حصل على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%

-والمركز الأول مكرر : محمد حسام حسن حافظ الباشا، الطالب بمعهد سبك الأحد ،منطقة المنوفية الأزهرية الذي حصل على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%

محمد حسام حسن حافظ الباشا، الطالب بمعهد سبك الأحد، منطقة المنوفية الأزهرية الذي حصل على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%، ليأتي في المركز الأول مكرر.

والمركز الأول مكرر : هاجر محمود يوسف السيد ، الطالبة بمعهد فتيات طناح، بمنطقة الدقهلية الأزهرية والتي حصلت على مجموع درجات 650 بنسبة مئوية 100%

2- ومن القسم الأدبي
حصل على المركز الأول : نهي باسم عبد القادر محمد ، الطالبة بمعهد المنطقة السادسة النموذجي، منطقة القاهرة الأزهرية ،والتي حصلت على مجموع درجات 624 بنسبة مئوية 99.05%

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة