تنسيق الجامعات ٢٠١٨
تنسيق الجامعات ٢٠١٨


تنسيق الجامعات ٢٠١٨| معامل «عين شمس» جاهزة لاستقبال طلاب المرحلة الأولى

مروة فهمي

الأحد، 15 يوليه 2018 - 10:09 ص

يبدأ غدًاً الاثنين الموافق 16 يوليو، فتح باب التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولي الحاصلين على الشهادة الثانوية، وذلك بمبنى جنيدي بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس.
 

من جانبها، قالت .د. نجوى بدر، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن التسجيل الإلكتروني يقدم كخدمة مجانية من جامعة عين شمس برعاية ورئاسة .د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة.

ويستمر تنسيق المرحلة الأولى حتى يوم الجمعة القادم الموافق 20/7/2018  وفقاً للحد الأدنى لكل شعبة وذلك على النحو التالي:

* الشعبة العلمية

  394 درجة فأكثر أي بنسبة 96,10% فأكثر.

* الشعبة الهندسية

385 درجة فأكثر أي بنسبة 93,90% فأكثر.

*الشعبة الأدبية

328  درجة فأكثر أي بنسبة 80% فأكثر.

 

من جانبه، قال محمد الديب، أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة خصصت معامل 5 كليات وهى «الآداب، الزراعة، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، وكلية البنات» لاستقبال طلاب المرحلة الأولى، إضافة إلى المدينة الجامعية للطلبة بالعباسية.

وكشف «الديب» في بيان للجامعة، أنه تم تجهيز هذه المعامل بكل ما تحتاجه لخدمة الطلاب، حيث تحتوى معامل التنسيق بكليات الجامعة على 375 جهاز كمبيوتر، ويتواجد بالمعامل عدد كبير من العاملين ممن لديهم خبرات كبيرة في كيفية ملئ استمارات الطلاب،ووضع وترتيب الرغبات ترتيباً صحيحاً يتلاءم مع مجموع الطالب ومحل سكنه، ويمكن للطالب أن يعدل من رغباته حتى إغلاق موقع التنسيق رسمياً حسب ما تحدده وزارة التعليم العالي.


وأشار إلى أنه تم وضع قواعد للعمل بالتنسيق الإلكتروني بالعام الماضي وقد أتت ثمارها، موضحًا أن الجامعة قد بدأت استعداداتها لمرحلة التنسيق منذ ثلاث أشهر برئاسة الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتم عقد اجتماعات مع مندوبي الاتصال ورؤساء المعامل للوقوف على جاهزية العمل، ووضع الملصقات والبانرات الإرشادية على بوابات الجامعة.


ونصح «أمين الجامعة» الطلاب الذين سوف يقوموا بعملية التنسيق خارج أسوار الجامعات، بأن يقوموا بطبع آخر تعديل تم عمله ومراجعته مع معامل التنسيق بأقرب جامعة أو كلية لهم إلى جانب ضرورة الاحتفاظ بالرقم السرى وعدم إعطائه لأى أحد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة