يوركاس سيتاريديس نجم الكرة اليونانية
يوركاس سيتاريديس نجم الكرة اليونانية


روسيا 2018| مدافع اليونان لـ«بوابة أخبار اليوم»: كرواتيا ليست أقل من فرنسا

عمر البانوبي

الأحد، 15 يوليه 2018 - 01:23 م

أكد يوركاس سيتاريديس، نجم منتخب اليونان وأتلتيكو مدريد السابق، أن منتخب كرواتيا قادر على انتزاع لقب كأس العالم على الرغم من الأفضلية الفرنسية قبل مباراة نهائي مونديال «روسيا 2018».

 

تنطلق في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة صافرة نهائي كأس العالم بين منتخبي فرنسا وكرواتيا بملعب لوجنيكي الأولمبي في العاصمة الروسية موسكو وهي المباراة التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة على مستوى العالم.

وقال سيتاريديس في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن منتخب كرواتيا قادر على تحقيق لقب كأس العالم، ولم لا؟!.

 

وأضاف نجم اليونان التاريخي:" منتخب فرنسا يملك أفضلية، وهو فريق أفضل في المجمل، لكنها مباراة نهائي كأس العالم، ومنتخب كرواتيا أيضًا يملك لاعبين أصحاب خبرات وينشطون في أكبر الدوريات الأوروبية".

 

واستطرد سيتاريديس:" النقطة السلبية الوحيدة أن منتخب كرواتيا لعب عدد دقائق أكبر من منتخب فرنسا بخوضه للأشواط الإضافية في 3 مباريات متتالية بالأدوار الإقصائية، وهذا أمر مهم جدًا، ولكن أيضًا المنتخب الكرواتي أظهر قوة بدنية كبيرة".

 

وتابع :" في مباراة نهائي كأس العالم، حتى الحسابات البدنية ستختلف، ولذلك يمكننا القول بأن منتخب كرواتيا لديه أيضًا فرصة للتويج بكأس العالم".

 

وعن تكرار المعجزة اليونانية قال سيتاريديس:" فوزنا بكأس الأمم الأوروبية في 2004، أكد أن كرة القدم لا تعترف بالمستحيل".

 

واختتم نجم الكرة اليونانية :"كنا فريقًا مميزًا بلاعبين أصحاب قدرات فنية عالية، ولدينا أيضًا مدرب جيد، لكنه لم يعمل وحده، كنا كالكتلة الواحدة، ولذلك أعتقد أن كرواتيا يمكنهم تكرار الأمر".

 

تجربة اليونان 2004

 

دخل المنتخب اليوناني منافسات نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2004 بالبرتغال وهو آخر المرشحين لتحقيق نتائج إيجابية، ولكنه حقق المستحيل بقيادة مدربه الألماني المخضرم أوتو ريهاجل، وتوج بالبطولة على حساب المستضيف في المباراة النهائية.

 

تخطى منتخب اليونان دور المجموعات وصيفًا برصيد 4 نقاط، خلف المنتخب البرتغالي صاحب الضيافة والذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، مع خروج المنتخبين الإسباني والروسي من المنافسة.

 

وفي ربع النهائي واصل منتخب اليونان المفاجآت وأقصى المنتخب الفرنسي حامل اللقب بهدف نظيف لنجمه أنجيلوس خاريستياس، وأطاح بمنتخب التشيك في نصف النهائي بهدف أيضًا لتراينوس ديلاس.

 

وفي المباراة النهائية وأمام البرتغال بجماهيرها العريضة على ملعب بنفيكا سجل أنجيلوس خاريستياس هدفًا قاتلاً وصمدت دفاعات القياصرة حتى صافرة الحكم الألماني ماركوس ميرك ليعودوا إلى آثينا حاملين كأس الأمم الأوروبية في مفاجآة أبهرت العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة