هوراسيو  أليزوندو
هوراسيو أليزوندو


روسيا 2018| حكم نهائي المونديال.. الأرجنتيني الثاني في تاريخ الكاس

أحمد بدرة

الأحد، 15 يوليه 2018 - 01:48 م

يلتقي، اليوم الأحد، منتخبا فرنسا وكرواتيا في موسكو، خلال المباراة النهائية من بطولة كأس العالم روسيا 2018 التي تقام على ملعب إستاد لوجنيكي بالعاصمة الروسية في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

ويدير اللقاء اليوم الحكم الدولي الأرجنتيني نيستور بيتانا الذي أدار خلال النسخة الحالية من البطولة أربعة مباريات أخرى، هي: «المباراة الافتتاحية بين روسيا والسعودية، ومباراة المكسيك والسويد بدور المجموعات، ومباراة الدنمارك وكرواتيا -دور الـ16، ومباراة فرنسا وأوروجواي في دور الـ8».

 

و«بيتانا» هو ثاني حكم أرجنتيني يقود المباراة النهائية في المونديال على مدار التاريخ، وكان الأول مواطنه هو «راسيو مارسيلو أليزوندو» الذي أدار نهاي مونديال 2006 الشهير الذي جمع بين المنتخبين الإيطالي والفرنسي على الأراضي الألمانية.

 

 

في هذه المباراة كان المنتخب الفرنسي هو الأقوى والأقرب لحصد اللقب ولكنهم تعادلا مع الازوري خلال الوقت الأصلي فخاضا سويا شوطين إضافيين وفي الشوط الثاني الإضافي وتحديدا في الدقيقة 110 أشهر أليزوندو البطاقة الحمراء في وجه زين الدين زيدان نجم المنتخب الفرنسي لتكون تلك اللحظة هي الأشهر في تاريخ كرة القدم حيث نُشر عنها كُتب وأغاني وفردت لها الصحافة على مستوى العالم العديد من الصفحات.

 

كان الطرد بسبب "نطحة" زيدان لماركو ماتيراتزي مدافع المنتخب الإيطالي في صدره بعدما سبه الأخير وسخر من –كما أشاع البعض-.

 

 

الغريب في الأمر أن الحكم المونديالي أعترف في وقت لاحق أنه لم يرى الواقعة وعندما لجأ لحكمي الراية اتضح أنهم مثله لم يروا شيئا فلجأ للحكم الرابع الذي أقر الواقعة وأثر على قرار حكم الساحة.

وانتقلت المباراة بعد ذلك لركلات الترجيح التي حسمتها إيطاليا لصالحها بتسجيل 5 أهداف مقابل 3 سجلهم لاعبي فرنسا.

 

اليوم فرنسا هي أحد طرفي اللقاء وهي الأقرب أيضا لحصد اللقب، فهل سيكون اليوم أي لحظات تاريخية كما حدث منذ 12 عاما؟.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة