أسعار تقاوي الطماطم عبء على المزارعين
أسعار تقاوي الطماطم عبء على المزارعين


«نقابة الفلاحين»: رفع أسعار تقاوي الطماطم عبء على المزارعين

عادل إسماعيل

الأحد، 15 يوليه 2018 - 01:50 م

انتقدت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، برئاسة النقيب العام عماد ابو حسين رفع أسعار الطماطم،وهو ما اعتبرته النقابة عبء جديد على كاهل الفلاحين والمواطنين بعد رفع أسعار المحروقات خلال الفترة الأخيرة.

 

وقال عماد ابو حسين نقيب عام الفلاحين ، إن ارتفاع أسعار تقاوي الطماطم سيؤثر بالسلب على المزارع والمواطن، وذلك بعد أن زادت الأسعار 200% ، ووصلت أسعار الألف شتلة حوالي 1000 جنيه، فضلا عن ارتفاع أسعار السولار والمبيدات والأسمدة العضوية والمغذيات والأيدي العاملة،مما يضطر المزارعين إلى العزوف عن زراعة محصول الطماطم هذا العام،وكذلك رفع سعره الضعف للمواطن والمستهلك.

 

وأوضح النوبي أبو اللوز الأمين العام لنقابة الفلاحين، في تصريحات صحفيه اليوم الأحد، أن تكلفة زراعة الطماطم سوف تتضاعف للغاية،فبعد أن كانت تكلفة الفدان تتراوح مابين 20 إلى 30 ألف جنيه، وينتج الفدان  25 ألف طن، أصبحت التكلفة ضعف هذا الرقم،مشيرا إلى أن وزارة الزراعة وعدت هذا العام بتوفر بذور الطماطم والأسمدة كما سيتم إحكام الرقابة  على سوق أسعار الأسمدة الورقية من المبيدات التي تباع بأسعار خيالية.

 

وطالب أبو اللوز وزارة الزراعة، بضرورة مخاطبة الشركات الخاصة التي تتحكم في تقاوي الطماطم وتبيعها للمزارع بأسعار مرتفعة للغاية والتشديد عليهم بالتراجع عن هذا القرار الذي يضر بالفلاحين والمواطنين.   

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة