وزير النقل
وزير النقل


«النقل»: الانتهاء من الجزء الثاني بالمرحلة الرابعة للخط الثالث قبل ديسمبر ٢٠١٩

محمد العيلة

الأحد، 15 يوليه 2018 - 02:56 م

عقد وزير النقل د. هشام عرفات، اجتماعا موسعا مع رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وقيادات الوزارة، بحضور الشركات المنفذة للجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو "4B"، وذلك لمتابعة معدلات التنفيذ بهذا الجزء الهام.


وقدمت الشركات المنفذة، في بداية الاجتماع، تقريرًا حول بعض الملاحظات الفنية التي طلب الوزير موافاته بها أثناء زيارته الأخيرة لموقع الأعمال في 7 يوليو الجاري.


وأكد "عرفات"، أهمية تكثيف الأعمال للانتهاء منها قبل الموعد المحدد في ديسمبر ٢٠١٩، وتقديم برنامج زمني مضغوط ومعتمد من الاستشاري والهيئة، نظرا لأهمية هذا الجزء في تسهيل انتقال الركاب بالقاهرة، خاصة الوصول إلى موقف العاشر، مشيرا إلى أن الوزارة تولي أهتمامًا كبيرًا لتعظيم الاعتماد على النقل الجماعي في نقل الركاب وخاصة عبر مترو الأنفاق.


وأشار وزير النقل، إلى ضرورة تطوير وتنظيم وسائل النقل الجماعي ورفع كفاءتها، حتى يكون لها دورًا ونصيبًا مؤثرًا في النقل على كافة المسارات، بما يساهم في تقديم خدمة جيدة للمواطنين وتقليل حوادث الطرق.


يذكر أن هذا الجزء جار تنفيذه بواسطة اتحاد شركات مصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق، ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية، ويمتد هذا الجزء بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات وصولا إلى المحطة التبادلية عدلي منصور "موقف العاشر".


وتشمل المرحلة 5 محطات علوية هي: "هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، والمحطة التبادلية عدلي منصور عند موقف العاشر"، بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث التي تبلغ مساحتها 65 فدانا، والتي تعد أكبر ورشة في إفريقيا وبلغت نسبة الإنجاز في هذا الجزء ٤٠٪.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة