لحظة تسجيل الهدف
لحظة تسجيل الهدف


روسيا 2018| فرنسا بطلًا للعالم للمرة الثانية في تاريخها

رياض محمد جعيصة

الأحد، 15 يوليه 2018 - 04:57 م

انتهى الشوط الأول من مباراة فرنسا وكرواتيا، بتقدم الديوك بهدفين مقابل هدف، في المباراة المقامة على ملعب «لوجينكي»، في نهائي كأس العالم روسيا 2018.

ويبدأ المدير الفني لمنتخب كرواتيا، زلاتكو داليتش، المباراة بتشكيل مكون من دانييل سوباسيتش، وأمامه رباعي دفاعي سيمي فرساليكو، وديجان لوفرين، ودوماجوي فيدا، وإيفان سترينيتش.

ويقود هجوم رقعة الشطرنج، ماريو ماندزوكيتش، وخلفه خماسي في وسط الملعب أنتي ريبيتش، ولوكا مودريتش، وإيفان بيريسيتش، وإيفان راكيتيتش، ومارسيلو بروزوفيتش.

ويبدأ المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، المباراة بتشكيل مكون من هوجو لوريس في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاعي لوكاس هيرنانديز، وصامويل أومتيتي، ورافاييل فاران، وبنجامين بافار.

ويقود هجوم الديوك الفرنسية، أوليفييه جيرو ويعاونه أنطوان جريزمان، وكيليان مبابي، وخلفهم في خط الوسط بلايز ماتويدي، ونجولو كانتي، وبول بوجبا.

 

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة هادئة نسبيا، وتبادل لاعبي المنتخبين الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب ولم تشهد أول 5 دقائق في الشوط الأول أي فرص خطيرة على مرمى المنتخبين.

 

الدقيقة 7، امتلك لاعبي منتخب كرواتيا الكرة في ظل تراجع فرنسي ولكن دون خطورة على مرمى الحارس هوجو لوريس.


الدقيقة 10، أرسل راكيتيتش كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء الفرنسية استلامها إيفان بيريسيتش ولكن الكرة تطول عليه بعد ضغط من المدافع أومتيتي.

 

الدقيقة 15، انطلق إيفان بيريسيتش بالكرة في الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية خطيرة إلى منطقة الجزاء ولكن المدافع فاران أخرجها قبل الوصول إلى ماندزوكيتش.


الدقيقة 16، أول هجمة للديوك الفرنسية بعد اختراق كيليان مبابي الدفاع الكرواتي من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أرضية ولكن الدفاع الكرواتي شتتها.


وشهدت الدقيقة 18، أول أهداف اللقاء لمنتخب فرنسا عن طريق المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في مرماه من ركلة حرة نفذها أنطوان جريزمان إلى منطقة الجزاء لتلمس الكرة رأس ماندزوكيتش وتدخل مرمى الحارس دانييل سوباسيتش.
 

الدقيقة 28، أحرز إيفان بيريسيتش هدف التعادل بتسديدة صاروخية اخترقت الدفاع الفرنسي المتكتل وتذهب على يسار الحارس هوجو لوريس الذي فشل في التصدي لها لتدخل الشباك.

 

الدقيقة 36، احتسب الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا، ركلة جزاء لصالح المنتخب الفرنسي بعد الرجوع إلى حكم الفيديو «VAR» بعد لمس بيريسيتش الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

 

الدقيقة 38، أحرز أنطوان جريزمان الهدف الثاني لمنتخب فرنسا من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس دانييل سوباسيتش.

 


الشوط الثاني

بدأت كرواتيا الشوط الثاني بضغط على الدفاع الفرنسي من أجل تسجيل هدف التعادل بعد نهاية الشوط الأول بتقدم الديوك بهدفين لهدف.

 

الدقيقة 48، أطلق بيريسيتش صاروخا من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الفرنسي هوجو لوريس بصعوبة.


الدقيقة 51، أضاع كيليان مبابي فرصة تسجيل الهدف الثالث لفرنسا من هجمة مرتدة خطيرة بعد انطلاق بوجبا بالكرة وأرسل تمريرة طويلة إلى مباببي الذي تخطى المدافع فيدا بسرعته وانفرد بالمرمى وسدد كرة قوية ارتطمت بالحارس دانييل سوباسيتش.
 

الدقيقة 59، سجل بول بوجبا الهدف الثالث لصالح الديوك الفرنسية من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس دانييل سوباسيتش في التصدي لها لتدخل الشباك. 

 

الدقيقة 64، أحرز كيليان مبابي الهدف الرابع للديوك الفرنسي من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس دانييل سوباسيتش.


الدقيقة 68، سجل ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني لصالح كرواتيا بعد خطأ فادح من الحارس هوجو لوريس الذي حاول المرور من ماندزوكيتش لترتطم الكرة في قدمه وتدخل الشباك.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة